الجمال النباتي الصرف


التوجّه النباتي الصرف هو نمط حياة يمتنع فيه المرء عن استخدام المواد الحيوانيّة ولا سيما في الطعام، ويترافق أيضاً مع فلسفة ترفض تصنيف الحيوانات كسلع. واختارت بعض العلامات التجارية المختصّة بالمكياج مؤخراً إصدار مستحضرات نباتية.

والمستحضرات النباتية هي تلك التي لا تحتوي مكوّنات أو مشتقّات حيوانيّة ولا يتم اختبارها على الحيوانات. تتوفّر هذه المستحضرات النباتية اليوم في الكثير من المتاجر الكبيرة أو عبر المواقع الإلكترونيّة مثل موقع Glamazle.com الذي يقدّم ملابس ومستحضرات نباتيّة لم يتم اختباره على الحيوانات.

إليك لائحة ببعض المستحضرات المتوفّرة على موقع Glamazle.com

أحمر الشفاه Matte Lip Colour Perfection II من D. Benoit

يتميّز أحمر الشفاه هذا بلونه الحيادي البيج المائل إلى الزهري وبتركيبته الرائعة وغير اللامعة التي تدوم لحوالى 18 ساعة.

بودرة Filtered Light Setting Powder من Tarte

تخفي هذه البودرة الفاتحة والناعمة كلّ الشوائب وتزيل اللمعان لتمنح الوجه لمسة جميلة وغير لامعة. هي لا تتسبّب بحساسيّة البشرة وتتألّف من طحالب مضادة للأكسدة ومن أعشاب بحرية تساعد على حماية البشرة والمحافظة على توازنها.

مستحضر تحضير البشرة Blur Stick من Milk Makeup

هذا المستحضر خالي من السيليكون ويخفض ظهور مسام الوجه بنسبة 68% كما أنّه يناسب كلّ أنواع البشرة. وبما أنّ تركيبته لا تتضمّن الزيوت والسيليكون فهو يسمح للبشرة بأن تتنفسّ ولا يغلق المسام. استخدمي هذا المستحضر قبل كريم الأساس لتثبيت المكياج أكثر.

ويمكنك أيضاً استخدام طلاء الأظافر من Kure Bazaar Paris غير المجرّبة على الحيوانات والخالية من المواد السامة. هذه العلامة التجارية التي أسّستها عارضة الأزياء Kartika Luyet قد افتتحت صالون تدريم الأظافر الأوّل لها في منطقة الشرق الأوسط في City Walk، دبي. وتتوفّر منتجات Kure Bazaar لدى Le BHV Marais في City Walk.


تعليقات