الأسلوب الرياضي في عالم الجمال


إعداد: Yasmina Joujou

ترغب المرأة عادة في أن تبدو جميلة بينما تمارس التمرينات الرياضية. فما رأيك إذاً بالمكياج المناسب لإطلالة رياضية؟ يشكّل أسلوب المكياج الرياضي الأنيق صيحة إيجابية تشجّع المرأة على ممارسة التمرينات الرياضية، في الوقت الذي تطلّ فيه بمظهر جميل وبشرة جميلة.

لأسلوب رياضي أنيق يجب أن يكون المكياج خفيفاً. واليوم بات الأمر ممكناً مع خط مكياج الـAthleisure من علامة Tarte لدى Sephora الذي يتضمّن طبعاً مستحضرات مقاومة للماء ولا تغلق المسام.

• هذا الموسم انسي أمر تحديد الشفاه، فكما رأينا في عروض أسبوع الموضة في لندن، كانت الشفاه ملطّخة. إذ بدت الشفاه آنذاك متلونة بطبقات متعدّدة من أحمر الشفاه وبأسلوب التلطيخ، كما في عرضَي Browne وA detacher. هذا سيمنحك إطلالة رياضية وجريئة في الوقت نفسه. وبما أنّ شفاهك ملطّخة في الأصل، فما من داع للقلق إن حدث أن تعرّقت!

• سلّطي الضوء على عينيك من خلال ظلال العينين الأزرق، مثلاً، كما في عرض Grinko أثناء أسبوع الموضة في ميلانو.

• لا تضيفي أي مكياج آخر على وجهك باستثناء ظلال العينين لإطلالة رياضية وأنيقة في الوقت عينه. وإن أردت المزيد من التميّز، ارسمي خطاً عريضاً باللّون الأزرق فوق الجفن، كما رأينا في عرض Burani، أو نسّقي ظلال العينين مع الشفاه باستخدام اللّون الزهري الناعم.

• تشكّل الضفائر صيحة أساسية في هذا الموسم سواء أكانت من جانب واحد أم متموضعة في أسفل الرأس من خلال تسريحة الكعكة. فعندما تمرّين بيوم شعر سيء، يمكنك أن تجدلي شعرك من الجوانب وتعتمدي تسريحة ذيل الحصان.

لقد اختار مصفف الشعر Guido Palau تسريحة الكعكة الرياضية لعرض Louis Vuitton في باريس مع 4 ضفائر تمتدّ من أسفل الرأس وصولاً إلى الكعكة.

بينما اختار Andrew GN الضفائر بالأسلوب الأفريقي التي تمتدّ إلى مؤخّر الرأس، ولعل هذا ما وسم الإطلالات بالطابع الرياضي.

طريقة تطبيق المكياج

للحصول على إطلالة ذات أسلوب رياضي ومسترخي، عليك اتباع الخطوات الآتية:

• الشفاه باللون الزاهي وغير اللامع:

قد تختارين أحمر شفاه Retro Matte Liquid Lipstick من M.A.C الذي يضيف لمسة مميّزة بأسلوب الـretro على نحو بعيد عن المبالغة. ورأينا هذه الإطلالة في عرض Dsquared2.

• الوجه الخالي من المكياج مع القليل من مستحضر إبراز المعالم:

احرصي على ترطيب وجهك أوّلاً باستخدام مستحضر الترطيب من Tarte، ثمّ استخدمي مستحضر تحضير البشرة Blur Stick من Milk Makeup؛ إذ يخلو هذا الأخير من الزيوت والسيليكون. ولذلك، فلن تتأثّر بشرتك عندما تتعرّقين، ولا سيما أنّه مقاوم للماء أيضاً.

• يقدّم لك مستحضر التسمير من Sweat Cosmetics إشراقة رائعة بينما تتمّرنين. إذ يكفي أن تضعي القليل على عظمتي وجنتيك وبشكل دائري، وذلك للحصول على إطلالة مميّزة.

• إن قرّرت تطبيق المكياج فقط على العينين دون الشفاه، سيكون ظلال العينين الأزرق مناسباً تماماً. فما عليك سوى رسم خط عريض على جفنيك لتصبحي في وضع مناسب تماماً.

• قد تفضّلين تنسيق لون طلاء الأظافر مع أحمر الشفاه أو ظلال العينين، مثلاً. فوفقاً لخبير التجميل Kerri Blair لدى M.A.C فإن ‏«‏الألوان التي تلمع في الضوء هي من أبرز الصيحات حالياً‏»‏.

• إن كنت تمرّين بيوم شعر سيء وتجدين نفسك مضطرة إلى الخروج للعمل، فإنّ تسريحة ذيل الحصان ستفي بالغرض، كما اختار Oscar de la Renta في عرضه لهذا الموسم. استخدمي بعض ‏«‏الجلّ»‏ أو الشمع للشعر المتناثر.

تعليقات