أفضل غسول للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

photo credit @glytone

يحتاج كل شخص، بغض النظر عن نوع بشرته في إدراج منظف وجه من نوع جيد في روتين العناية بالبشرة.

بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب .يوصي أطباء البشرة دائمًا باستخدام المنظفات اللطيفة على الصابون القاسي، خاصة تلك التي تحتوي على مقشرات لتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت الزائدة، كما يوصي الأطباء باستخدام حمض الساليسيليك ، وهو نوع من حمض بيتا هيدروكسي (أو BHA) الذي يتغلغل بعمق في المسام لتنظيفها من الزيوت والأوساخ الزائدة، والبنزويل بيروكسايد ، الذي يحمي من الالتهابات ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. تشتمل المكونات الأكثر اعتدالًا على زيت شجرة الشاي أو الشاي الأخضر ، والتي توفر أيضًا فوائد مهدئة للبشرة.

نصائح هامة :

-حافظي على بشرتك رطبة دائماً، واقتني كريماً مرطب ذو وزن خفيف لكي لا يسد مسامات بشرتك

-تجنبي استخدام الرتينويدات، بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوي على العطورات أو الكحول فهي تعمل على تهيج وجفاف بشرتك

 

تعرفي على أكثر المنظفات فعالية للبشرة المعرضة لحب الشباب والتي ستساعد على منع التشققات المستقبلية ولن تزيد من تهيج البشرة.

SkinCeuticals LHA Cleansing Gel

بفضل الثلاثي القوي من أحماض الساليسيليك والجليكوليك والليبو هيدروكسي ، يعمل المنظف على إزالة احتقان المسام ويزيل الزيوت الزائدة والأوساخ ويفتح بشرتك.

La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Cleanser

إن هذا الغسول الرغوي الخفيف لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا ، بل إنه يعتبر منتجًا معتمدًا من أطباء الأمراض الجلدية لعلاج حب الشباب الكيسي.

Dr. Jart+ Teatreement Cleansing Foam

غني بمستخلصات شجرة الشاي والشاي الأخضر بالإضافة إلى حمض الساليسيليك ، تعمل الرغوة على تلطيف المناطق المعرضة للشوائب ، وإعادة توازن درجة حموضة بشرتك ، وتعالج البثور الجديدة والناشئة. بمعنى آخر ، لن تترك الحمام تشعر وكأن وجهك قد تم تجريده من الخام.

 

تركيبة الرغوة الخفيفة من الهواء هي أيضًا خيار رائع لعلاج حب الشباب الذي تصاب به بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل أو استهداف حب الشباب الفطري (المعروف أيضًا باسم التهاب بصيلات الشعر بسبب كثرة الخميرة

إقرأي أيضاً: الجراحات والإجراءات التجميليّة في ظلّ وباء كورونا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث