أفضل أقنعة البشرة الورقية
  • تنصح Nicole Arnoldussen باستخدام Silkmud Green Tea Clay، الذي يتألف من مزيج مثالي من الطين والنباتات العضوية. جربي قناع SK-II Facial Treatment الذي تستخدمه Katie Holmes قبل النوم والذي يتضمن مستخلصات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة الجافة، وعلى إعادة توازن الـPH. كما إنه مناسب للمرأة التي تتمتع ببشرة دهنية.
  • ننصحك بتجربة قناع Shiseido Benefiance Pure Retinol Intensive Revitalizing Face Mask، والذي يعمل على تحسين ليونة البشرة. كما أنه يحتوي على الريتينول، مما يساعد في الحد من ظهور علامات التقديم في السن وفي ترطيب بشرتك. صمم قناع Charlotte Tilbury Dry Sheet Mask Peel ليعمل على تفتيح وشد وترطيب البشرة.
  • 1 /3
    Behind the mask
  • 1 /3
    للبشرة الدهنية
    تنصح Nicole Arnoldussen باستخدام Silkmud Green Tea Clay، الذي يتألف من مزيج مثالي من الطين والنباتات العضوية. جربي قناع SK-II Facial Treatment الذي تستخدمه Katie Holmes قبل النوم والذي يتضمن مستخلصات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة الجافة، وعلى إعادة توازن الـPH. كما إنه مناسب للمرأة التي تتمتع ببشرة دهنية.
  • 1 /3
    للبشرة الجافة
    ننصحك بتجربة قناع Shiseido Benefiance Pure Retinol Intensive Revitalizing Face Mask، والذي يعمل على تحسين ليونة البشرة. كما أنه يحتوي على الريتينول، مما يساعد في الحد من ظهور علامات التقديم في السن وفي ترطيب بشرتك. صمم قناع Charlotte Tilbury Dry Sheet Mask Peel ليعمل على تفتيح وشد وترطيب البشرة.


من المعروف أن البشرة تحتاج إلى العناية المستمرة والدورية. وإذا كنت تظنين أن حقن بشرتك بالبوتكس سيقدم لك الحل، فقد تكونين على خطأ. تعرفي على أفضل أقنعة البشرة الورقية، المستخدمة من قبل شهيرات العالم، والتي يوصي بها خبراء التجميل…

إن جمال الوجه يحتاج للعناية المستمرة والدورية، وذلك لكي ليدوم لسنوات طويلة. ولذلِك، فإن إعداد بعض الأقنعة الخاصة بالوجه من مُكوناتٍ طبيعية متواجدة في منزلك قد يكون من الأمر الإيجابي.فالأقنعة تساعد في الحفاظ على إشراقة الوجه ونضارته. كما لابد وأنك قد سمعت كثيراً عن شرائح الأقنعة الورقية التي تحاكي شكل الوجه، ولكن كيف انتشرت، وما هي حقيقتها؟

بدأت طقوس الجمال وأقنعة الوجه في الاستخدام من قبل ملكة الجمال كليوبترا التي كانت تستخدم أقنعة تساعد في تنظيف وتغذية بشرتها. أما في الصين، فهناك الكثير من قصص الجمال التي تناقلت عن أسرة Tang الحاكمة والتي كانت تُعرف بجمال بشرتها.إذ استخدمت تلك الأسرة أقنعة اللوز لتبييض وتنقية بشرتها. أما في عهد Marie Antoinette، أي في القرن الثامن عشر، فقد كانت تستخدم قناعاً ملكياً مخصصاً لها حُضّر من البيض، وهو يساعد في تضييق حجم المسامات. وفي وقتنا الراهن فقد أخذت الأقنعة أشكالاً وتركيبات متعددة لا تحصى، إلى أن أصبحت جزءاً لا يتجزأ من نظامنا الجمالي. فلقد تناقلت شهيرات هوليوود وعارضات الأزياء مؤخراً مثل Kate Hudson وBella Hadid أقنعة من الذهب من Peter Thomas Roth 24k Gold Intense Wrinkle Sheet، وذلك قبل التحضير لحفل الـMet Gala. كما نشرت Victoria Beckham، ذات مرة، صورة لها في قناع فضي من نوع Tin man Mask يحمل توقيع Estée Lauder، تُظهر فيها كيف تعتني ببشرتها بعد مهرجان Cannes السينمائي.

حقائق لا تعرفينها عن شرائح أقنعة البشرة

-شرائح الأقنعة لا تعمل على تقشير أو تنظيف البشرة، فمعظمها متضمن للفيتامينات المركزة والمغذية للبشرة. كما أنها لا تعمل على جفافها، لا سيما إذا لم تتضمن تركيبتها على الطين.

-لا تعد شرائح الأقنعة بديلاً عن أمصال البشرة أو أي نظام جمالي تتبعينه، فهي تعد بمثابة مكمل إضافي لروتينك الجمالي يمكنك استخدامه أثناء السفر. تنصح Nicole Arnoldussen، مؤسسة شركة STARSKIN، باستعمال الأقنعة بمعدل مرتين في الأسبوع ويتوقف ذلك على نوعية بشرتك. ‏«‏الأقنعة تعد علاجات ضرورية لتغذية البشرة بشكل عميق. وتعد بنتائج رائعة تزود البشرة بالكثير من العناصر الغذائية، كما من شأنها أن تشد البشرة وتمنحها دفعة من الترطيب ومظهراً أكثر إشراقاً‏»‏.

-نشأت الأقنعة الورقية في كوريا الجنوبية، والتي يعرف عن نسائها ولعهن بمستحضرات العناية بالبشرة، وسرعان ما اجتاحت تلك الأقنعة الأسواق في كل من آسيا وأمريكا. …

– تتكون الأقنعة الورقية عادة من الكثير من المكونات المرطبة للبشرة، كحمض الهيالورونيك والفيتامينات المذابة. ومن شأن هذه الورقة أن تمنع التبخرالسريع للمكونات وتطيل في عمرها من حيث التأثير، وهكذا تساعد في تغلغلها في البشرة بشكل عميق. وإذا ما تم جمع هذه المكونات المرطبة مع مكونات تخفف التهيج، مثل الكافيين المركز، فإنها تقلل من حساسية البشرة.


تعليقات