اكتشفي أسرار Basma Hamza الجماليّة

هي مؤثّرة في عالم الجمال من أصول فلسطينيّة ودنمركيّة وتعيش اليوم في دبي. ليست شغوفة بالأعمال الاجتماعيّة ومساعدة الناس فحسب، بل تعشق الموضة والجمال أيضاً. وها هي تشاركنا اليوم الروتين الجمالي الذي تعتمده.

من يهتمّ عادةً بمكياجك؟

أهتمّ عادةً بمكياجي بنفسي حتّى في المناسبات الخاصّة. إلّا أنّني حاولت أحياناً أن أستعين بخبراء المكياج لكنّني ندمت في كلّ مرّة. فأظنّ أنّني أعرف معالم وجهي أكثر من أيّ شخص آخر وأدرك أيّ مكياج يناسبني، كما أنّني أثق بمهاراتي.

اقرئي أيضاً: صيحات المكياج والشعر من منصّات عرض خريف وشتاء 2019

ما هو أسلوب المكياج المفضّل لديك؟

أحبّ الإطلالة البسيطة والناعمة مع التركيز على العينين. لذا أستخدم بودرة التسمير لتحديد جفنَيّ بالإضافة إلى ظلال العيون باللّون البنيّ الداكن مع الماسكارا لرموش طويلة. فأستخدم ماسكارا Roller Lash Curling & Lifting من Benefit وأحبّ أحمر الشفاه Soft Matte Lip Cream من NYX الذي يتميّز بلونه البنيّ المطفيّ.

هل تهتمّين أكثر لشعرك أو بشرتك؟

أحبّ أن أعتني بشعري وبشرتي على حدّ سواء إلّا أنّني أميل إلى الاهتمام ببشرتي أكثر. رغم ذلك لا أمانع مغادرة المنزل من دون مكياج فهذا لن يزعزع ثقتي بنفسي ولا سيّما عندما أكتسب سحنة سمراء جميلة. لكنّني لا أخرج من منزلي قبل أن أصفّف شعري مثلاً وإلّا سيبدو مجعدّاً جدّاً.

ما هي مستحضرات المكياج التي تحتفظين بها دائماً في حقيبتك؟

لا أحتفظ باكثير من المستحضرات في حقيبتي، لأنّني لا أتفقّد مكياجي دائماً. لكنّني لا أستغني أبداً عن خافي العيوب Studio Waterweight Concealer من MAC واسفنجة Beauty Blender ومستحضر التسمير Hoola من Benefit الذي أستخدمه أيضاً كظلال عيون.

ما هي مستحضرات العناية بالبشرة المفضّلة لديك؟

أفضّل غسول الوجه الذي يزيل المكياج تماماً وينظّف البشرة في الوقت نفسه، فنحن بحاجة إلى روتين بسيط للعناية بالبشرة لاسيّما بسبب وتيرة الحياة المتسارعة. وأظنّ أنّه من الضروري أيضاً استخدام السيروم وكريم الليل لنجد بشرتنا مرطّبة وجميلة في الصباح التالي. وأستخدم حاليّاً سيروم Intensive Hyaluronic من Esthederm.أمّا عندما أستيقظ وقبل أن أضع المكياج على وجهي، فأحبّ استخدام سيروم خفيف لكي لا تبدو بشرتي دهنيّة بعد المكياج، لذا أختار Immortelle Reset Nuit Huile-en-Sérum من L’Occitane.

ماذا تفعلين للمحافظة على رشاقتك؟

أنّني كسولة بعض الشيء بالنسبة إلى التمارين الرياضيّة. لكنّني أستمتع بالجري مع زوجي من حين إلى آخر وأعلم أنّه عليّ أنا أفعل ذلك أكثر لا سيّما أنّني أحبّ الشوكولاته كثيراً. إلّا أنّه كان قراراً جدّيّاً اتّخذته في العام 2017.

اقرئي أيضاً: Taylor LaShae بإطلالة سينمائية جريئة

ما هو العطر المفضّل لديك؟

عطري المفضّل هو Chance Eau Tendre Eau de Parfum من Chanel فأنا أستخدمه منذ حوالى عقد من الزمن. وأجد أنّه يعكس شخصيّتي فهو يتميّز بالطابع المنعش والأنثويّ والراقي.

هل من حيلة جماليّة ترغبين في مشاركتها مع قارئاتنا؟

استخدمي مستحضر التسمير كظلال عيون فهو يمنحك إطلالة طبيعيّة وجميلة.

Benefit

Roller Lash Curling & Lifting Mascara

NYX

Soft Matte Lip Cream

Institut Esthederm

Intensive Hyaluronic Serum

Chanel

Chance Eau Tendre Eau de Parfum

اقرئي أيضاً: رحلة في قلب باريس مع نجمة السينما Taylor LaShae

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث