أفضل ماسك للوجه باستخدام القهوة

Photo Credit @pintrest

 هل تعلمين أن القهوة قد تقدم العديد من الفوائد عند تطبيقها على الجلد؟ يمكن العثور على مكونات مثل زيت بذور القهوة العربية ومستخلص بذور القهوة روبوستا ومستخلص توت القهوة في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة. إذا لم تكوني مستعدة للاستثمار في منتج جديد للعناية بالبشرة، يُقال أنه بإمكانك جني جميع فوائد القهوة ببساطة عن طريق استخدام بقايا القهوة المطحونة. ولهذا السبب ظهرت وصفات قناع الوجه بالقهوة في جميع أنحاء الإنترنت، بدعوى أنها تساعد في علاج حب الشباب، وندبات حب الشباب، والبشرة الجافة، والبقع الداكنة، والهالات السوداء، والانتفاخ.

 

تساعد القهوة على شد البشرة

من الواضح أن الفوائد المعرفية التي تأتي من شرب فنجان من القهوة، مثل زيادة اليقظة والتركيز، ترجع إلى الكافيين الطبيعي الموجود في القهوة. وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب متوسط الحجم من القهوة المخمرة من الحبوب المطحونة يحتوي على حوالي 95 ملليغرام من الكافيين. كمنشط طبيعي، يسبب الكافيين انقباض الأوعية الدموية ويحفز تدفق الدم عند وضعه على الجلد. يمكن لتضيق الأوعية أن يشد الجلد ويثبته بسبب إزالة السوائل الزائدة والتحفيز المحتمل لنظام التصريف اللمفاوي. تساعد هذه الوظيفة أيضًا في تقليل كمية الدم التي تتراكم تحت العينين (وهو عامل رئيسي يساهم في ظهور الهالات السوداء). بسبب هذه التأثيرات، قد تتمكن من استخدام قناع الوجه بالقهوة للتخلص من الانتفاخ وللمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

القهوة مليئة بمضادات الأكسدة

عندما تفكرين في المشروبات المضادة للأكسدة، ربما يكون الشاي الأخضر هو أول ما يتبادر إلى ذهنك، أليس كذلك؟ حسنًا، اتضح أن كوبًا متوسطًا من القهوة قد يحتوي على مضادات أكسدة من مادة البوليفينول أكثر من الشاي الأخضر والشاي الأسود وشاي الأعشاب والكاكاو مضادات الأكسدة الرئيسية في القهوة هي الكافيين، وحمض الكلوروجينيك، وحمض الكافيين، والبوليفينول.

فيتامينات ب الموجودة في القهوة تعزز صحة البشرة

على الرغم من أنها لا تساهم بشكل كبير بالفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي، إلا أن القهوة تحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامينات ب. على سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من القهوة العادية سعة 8 أونصات على حوالي 11% من القيمة اليومية للريبوفلافين (فيتامين ب2)، و6% من حمض البانتوثنيك (فيتامين ب5)، و2% من النياسين (فيتامين ب3). كل من فيتامينات ب هذه تفيد البشرة بطريقة فريدة، على سبيل المثال، يعزز الريبوفلافين معدل دوران الخلايا بشكل صحي وقد يساعد حمض البانتوثنيك على تحسين ترطيب البشرة. بفضل فيتامينات ب هذه، قد يساعد قناع الوجه بالقهوة على تعزيز صحة البشرة وإشراقها

تفل القهوة يقشر البشرة

الطريقة الأخيرة التي يمكن أن تفيد بها القهوة البشرة هي من خلال التقشير.يتم تعريف التقشير على أنه "عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتك". هناك نوعان أساسيان من التقشير: التقشير الميكانيكي والتقشير الكيميائي. يستخدم التقشير الميكانيكي سطحًا أو مادة كاشطة لإزالة خلايا الجلد الميتة جسديًا، بينما يتضمن التقشير الكيميائي استخدام عوامل كيميائية لتفتيت خلايا الجلد الميتة، مما يسمح بغسلها بسهولة أكبر. تفل القهوة عبارة عن مقشرات ميكانيكية يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل البشرة ناعمة وتبدو أكثر إشراقًا.

وصفات قناع القهوة للوجه

أفضل جزء من وصفة قناع الوجه بالقهوة هو الخطوة الأولى: قومي بتحضير كوب لذيذ من القهوة واشربيه بعد ذلك، قومي بتوزيع بقايا القهوة الدافئة على وجهك، وتجنب العينين. يوصى بتدليك بقايا القهوة بلطف على بشرتك لتعزيز عملية التقشير. يمكنك ترك قناع القهوة على الوجه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

تقترح العديد من وصفات أقنعة الوجه المصنوعة من القهوة خلط القهوة المطحونة مع مكون آخر واحد على الأقل حتى يتم تكوين عجينة. على سبيل المثال، يمكنك إضافة مكونات مثل الموز أو زيت جوز الهند أو العسل أو زبدة الشيا أو الزبادي العادي إلى القهوة المطحونة لصنع قناع للوجه من القهوة.

يوصى عادةً بتقشير الوجه باستخدام قناع القهوة الذي يمكنك صنعه بنفسك بين مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك تجربة قناع القهوة للوجه إما في الصباح أو في الليل. يمكن أن يساعد التقشير الصباحي على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت أثناء النوم. يمكن أن يوفر التقشير الليلي تنظيفًا أعمق وإزالة المكياج والزيوت والشوائب الأخرى التي قد تكون استقرت على بشرتك أثناء النهار. بعد التقشير باستخدام قناع الوجه المصنوع من القهوة، من المهم وضع مرطب لطيف أو مصل أو زيت للوجه لإعادة ترطيب البشرة وإعادة بناء الحاجز.

جربي ماسك القهوة للوجه لنتائج سريعة

ماسك للوجه بالزبادي من أقوى ماسكات البشرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث