شيماء الطيب ... تصاميم مستوحاة من سحر الطبيعة

المصممة شيماء الطيب ولدت في السعودية، والدها محامٍ وناشط سياسي، ووالدتها بروفسورة بعلم النفس في جامعة الملك عبد العزيز. بعد شهادة إدارة الأعمال، والعمل في التسويق الإعلاني والتجارة، عادت شيماء إلى الجامعة نفسها التي كانت تدرس بها، وتخرجت منها كمصممة أزياء، وبدأت العمل في مهنة تصميم الأزياء عام 2008.

 

منذ أواخر عام 2008 وشيماء تستوحي تصاميمها من الطبيعة ومن ثقافات العالم، بعد أن سافرت إلى آسيا حيث الجمال والمناظر الطبيعية الساحرة، وقناعتها أن الجمال هو في الداخل أيضاً. وما بين الجمال الداخلي والخارجي، قررت ترجمتهما بتصميم الأزياء. وتعرض أعمالها في جدة ولبنان ودبي ولندن وإيطاليا والعديد من البلدان في أوروبا.

 

تتسم تصاميم الطيب بالعفوية، فهي مستوحاة من الطبيعة التي قضتها في رحلاتها المتعددة. وتحاول في تصاميمها ترجمة الثقافات التي تتعرف عليها خلال الرحلات التي تقوم بها، وتجمع الطابع الكلاسيكي مع الطابع المعاصر لتخرج كل ما يميز الثقافات المتعددة، كما أن ألوان الأقمشة التي تختارها مستوحاة من الطبيعة أيضاً، ومعظمها من القطن.

 

تجمع شيماء بين الجرأة والغرابة في تصاميمها الموجهة للفئات من الخامسة عشر حتى الأربعين من العمر، وخطوط تصاميمها تركز على الأزياء الغجرية، والتقليدية، والأنيقة ذات التألق الجميل النابض بالحياة.

 

 اختارت شيماء اسم "Jungle Blue" لتصاميمها كونها تعبّر عن البحر والسماء وانعكاسهما على الغابة؛ فالجمال في الغابة بألوانها المزهرة تجعل الأفق متسعاً، كما تجد أن الراحة تكمن في جمال المرأة وما ترتديه من أزياء تزهو بها.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث