تعرّفي إلى المبدعة Alberta Ferretti

بمناسبة افتتاح متجر Alberta Ferretti الجديد، كان لنا لقاء مع المصمّمة التي حدّثتنا عن مصدر إلهامها والسوق المحليّة ومجموعتها الجديدة والمحدودة الإصدار.

 

هلّا تخبرينا قليلاً عن نفسك؟

أنا امرأة واقعيّة وحازمة جدّاً، أحبّ عملي والتصميم شغفي الكبير. في وقت الفراغ، أستمتع بقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء ومع أولادي وكلبي Alfonso. أمّا للاسترخاء، فأختار البحر لأسبح وأتنزّه على الشاطئ أيضاً.

اقرأي أيضاً: Josep Font يعيد إحياء إرث Delpozo

كيف كانت رحلتك إلى دبي؟ وهل استوحيت من هذه المدينة؟

إنّه دائماً من دواعي سروري أن أعود إلى دبي. وفي كلّ مرّة يذهلني المزيج الرائع للحضارات والثقافات والديانات والأذواق والحاجات، وهكذا تشكّل دبي بيئة ملائمة ومحفّزة للمصمّم.

 

تهانينا لافتتاح المتجر الجديد في دبي مول، هل لديك ما تقولينه عن هذا الموضوع؟

أنا متحمّسة جدّاً لافتتاح هذا المتجر الجديد الذي يقدّم كلّ مجموعات الدار من ملابس جاهزة وحتّى المجموعات الكبسولة مثل مجموعتَي Mia Mule وRainbow Week وصولاً إلى الفساتين الفاخرة من مجموعة Alberta Ferretti المحدودة الإصدار والمخصّصة للمناسبات والسهرات. وبما أنّ هذه المنطقة تضمّ أذواقاً مختلفة، أردت أن ألبّي كلّ الأساليب المختلفة هنا.

ما رأيك في المرأة العربيّة؟

أحبّ أناقة المرأة العربيّة وغموضها ولاحظت اهتمامها الهائل ودرايتها المذهلة للموضة إضافة إلى تقديرها الكبير للجودة العالية.

اقرأي أيضاً: تعرّفي إلى الفنّانة التي ترشد النساء في رحلة العثور على الحرّيّة

أخبرينا قليلاً عن مجموعة Alberta Ferretti المحدودة الإصدار. إلى أيّ امرأة تتوجّه؟

تتضمّن مجموعة Alberta Ferretti المحدودة الإصدار تصاميم مخصّصة للمناسبات المميّزة، أي فساتين السهرة التي تشكّل عادةً نقطة الانطلاق نحو ابتكار قطع بحسب الطلب. وفي مجموعتي الأخيرة التي قدّمتها في شهر يناير في باريس، أردت أن أقدّم تصاميم تعكس الأناقة الأزليّة. فتضمّنت المجموعة كنزات طويلة مطرّزة يدويّاً وسراويل واسعة ووشاح حريريّ لتنسّقه المرأة مع فساتين سهرة من الشيفون والتول مثلاً أو مع سروال دنيم في إطلالاتها النهاريّة. ويبرز في هذه المجموعة أيضاً التطريز القويّ للأشكال الهندسيّة أو الأزهار والمزدان بالأحجار الصغيرة. وتماماً مثل مجموعة الملابس الجاهزة التي أقدّمها، هذه المجموعة المحدودة الإصدار مخصّصة لكلّ النساء ولكلّ أنواع الجمال.

ما هي التحدّيات الأبرز في المنطقة؟

هذه المنطقة تشكّل أكثر من مجرّد تحدٍّ بالنسبة إليّ، فهي محفّز للإبداع والابتكار.

 

ما هما برأيك الجانبان الإيجابيّ والسلبيّ لوسائل التواصل الاجتماعيّ؟ وهل تظنّين أنّها تؤدّي دوراً مهمّاً في عالم الموضة ولا سيّما في الإمارات؟

أنا امرأة واقعيّة أمشي مع التيار فأواكب التطوّر والتغييرات التي تطرأ. ولا شكّ في أنّ التواصل الرقميّ أحدث ثورة في عالم الموضة وعلى الأصعدة والمجالات كافّة وبطرق مختلفة أيضاً. فأتاحت وسائل التواصل الاجتماعيّ للناس أن يعبّروا عن آرائهم وأذواقهم علناً. واليوم بات لوسائل التواصل الاجتماعي فضل كبير في وجود الموضة ولا جدوى من مقاومة ذلك. وأنا سعيدة لأنّ الجيل الجديد تعرّف على عالمي وأعمالي بفضل وسائل التواصل الاجتماعيّ.

اقرأي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة YNM

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث