أطعمة تضر بصحة شعركِ

الشعر يحتاج إلى الغذاء المتوازن في عناصره المختلفة، وبعض العناصر الغذائية المهمة تمنحه الصحة والقوة والجمال الرائع، ونقص هذه العناصر أو كثرتها يسبب المشاكل المتعددة للشعر.

 

ومن المهم تجنب بعض الأطعمة التي تسبب الجفاف والخشونة والضرر للشعر، وأهمها ما يلي:

 

-          المشروبات الغازية: قد لا تدرك المرأة أهمية الابتعاد عن الصودا خاصة مع وجبة الغذاء، لكن الصودا تحتوي على كمية من السكر المصنع والمحليات الصناعية التي تساعد في جفاف الشعر وهشاشته وتضره كثيراً، ومن المهم التقليل منه أو الابتعاد عنه.

-          الملح: يفضل وضع الملح للأطعمة باعتدال، فقد أثبتت الدراسات أن الصوديوم الزائد يتسبب بتساقط الشعر وتضرره، فإذا رغبت المرأة بالمحافظة على صحة شعرها عليها الابتعاد عن تناول الملح بكثرة.

-          السكر: من المهم الابتعاد عن تناول السكر والحلويات كونها تمتص البروتين الضروري لبناء الشعر الحيوي، كما تقلل من مستوى فيتامين E الذي يحتاجه بشدة، والأفضل الحد من تناولها أو تناول مصادر السكر الطبيعية مثل الفواكه والخضار.

-          النشويات: تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بكثرة يضر الجسم ويزيد وزنه، كما أن النشويات الموجودة فيه تتسبب بتساقط الشعر وتجعله يبدو رقيقاً ومتكسراً، فإذا كانت المرأة تفضل تناول المعكرونة والخبز والكعك وغيرها من النشويات عليها التقليل منها، لتحصل على شعر جميل.

 

هذه أبرز الأطعمة التي يفضل تجنبها لتحصلي على شعر صحي ورائع... هل توافقينا الرأي؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث