من هي المصمّمة القطريّة كلثم الماجد؟

الإعداد: Manal Waqi

برز اسم المصمّمة القطريّة كلثم الماجد بفضل تصاميمها الرائعة والمميّزة من المجوهرات. وهي تستمدّ الوحي في تصاميم علامتها التجاريّة Kaltham’s Pavilion من العناصر الطبيعيّة، بالإضافة إلى الهندسة المعماريّة والتراث القطريّ. رافقينا في ما يلي لاكتشاف المزيد حول رحلة كلثم وتجاربها ونصائحها للمصمّمات الطموحات.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدع Tariq Riaz ومسيرته الملهمة

ما الذي ألهمك لإنشاء علامتك التجاريّة الخاصّة وما الذي تعنيه لك؟

بعدما أنهيت دورة المجوهرات 3D CAD/CAM في المعهد الأميركي للأحجار الكريمة، بدأت بابتكار التصاميم على برنامج كمبيوتر. وأردتُ تحويل هذه التصاميم إلى قطع مجوهرات حقيقيّة. وكنت قد صنعت تلك القطع لنفسي فقط وبدأت بنشرها عبر الإنترنت مع تصاميم أخرى ثلاثية الأبعاد. وكانت ردّات الفعل هائلة، وبالتالي بدأت في العمل الجاد لتقديم تصاميم مميّزة للزبونات. أحبّ تصميم قطع متعدّدة الاستخدامات للسيدات العاملات كما أنّني أصمّم قطعاً مخصّصة وحسب الطلب. وأعتبر علامتي التجاريّة مثل طفلي، وقد وضعتُ كلّ حبّي للمجوهرات في هذه العلامة التجارية.

أين ترين علامتك التجارية بعد 5 سنوات من الآن؟

سأفتتح قريباً متجري الخاصّ في مركز Place Vendôme الضخم في لوسيل، قطر. سيكون ذلك بمثابة نقطة انطلاق للتوسّع أكثر في منطقة الخليج على أمل أن نصل أيضاً إلى الساحة العالميّة. كما أتمنّى أن تصبح علامتي التجاريّة متوفّرة في متاجر كثيرة على المستوى العالميّ خلال السنوات الخمس القادمة.

ما هي القطعة المفضلّة لديك من بين تصاميمك؟

أظنّ أنّ القطعة المفضّلة لديّ هي عقد Enchanted Butterfly Bloom. وكانت قطعة مخصّصة فقط. أحبّت زبونتي قطع الفراشة Butterfly Bloom وأرادت قطعة بارزة وفريدة منها.

كيف تنسّقين عادةً قطعة من تصاميم Kaltham’s Pavilion؟

أنا أكدّس قطعاً متعدّدة سواء كانت عقود أو خواتم أو أساور. أحبّ تعدّد استخدام تصاميم مجموعاتي فيمكن تنسيقها من الإطلالة النهارية والليليّة. كما أنني أنسّق مجوهراتي بألوان تكمّل بعضها البعض. وتتضمّن معظم تصاميمي أحجاراً كريمة ملوّنة وأنا أؤمن دائماً بتنسيق ملابسك مع مجوهراتك.

ما هو أكبر تحدٍ واجهته كرائدة أعمال؟

التحدّي الأكبر هو العثور على الموارد المناسبة للإنتاج، سواء كان لتصنيع المجوهرات أو لعرضها أو للتغليف. بالإضافة أيضاً إلى التأكّد من أنّ الأشخاص والموظّفين سيساندونك عندما تحتاجين إلى مساعدة إضافية.

ما هي نصيحتك لرائدات الأعمال والمصمّمات الطموحات؟

أفضل نصيحة قد أقدّمها لهنّ هي أن يتقدّمنَ دائماً ويقمنَ بالمجازفات. فغالباً ما نخشى المخاطرة أو نقلّل من قيمة إمكاناتنا وأظنّ فعلاً أنّنا عندما نتحلّى بالشجاعة ونستغلّ الفرصة سننجح في النهاية إذا عملنا بجهد. 

اقرئي أيضاً: مجوهرات فاخرة ترتقي بإطلالاتك الصيفيّة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث