مجوهرات Zein Pieces ثمرة الحبّ والإبداع
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7


يجتمع التصميم والموضة من جهة والفنّ والمشاعر الخاصّة من جهة أخرى في مجوهراتZein Pieces الاستثنائيّة، فإذا كنت تبحثين عن قطع فريدة من نوعها ومميّزة، تشكّل هذه القطع الخيار الأفضل لك. وإن كنت ترغبين في مجوهرات عصريّة وغير اعتياديّة وملفتة للنظر وأنيقة، تقدّم إليك Zein Pieces باقة من المجوهرات الفاتنة لتختاري منها ما يناسبك. فكلّ قطعة من المجموعة هي ثمرة حبّ المصمّمة ومؤسّسة الدار Zein Khalifeh التي تقدّم إليك ابتكارات مصمّمة بشكل خاصّ لتتميّزي وتبرزي وتتألّقي بمجوهرات لا مثيل لها.

  • هلّا تخبرينا قليلاً عن نفسك؟

نشأت في لبنان وأحمل شهادة في الفنون الجميلة، وتحديداً في التصميم الجرافيكيّ من الجامعة الأميركيّة في بيروت. ومع الوقت، ازداد حبّي التصميم شيئاً فشيئاً حتّى قرّرت تأسيس وكالة التصميم الخاصّة بي في العام 2011 في بيروت، مدينة الفنّ والثقافة.

وانتقلت لاحقاً إلى دبي حيث تعرّفت على لغات وثقافات جديدة، فقرّرت عندئذٍ أن أغوص في فنّ تصميم المجوهرات وصناعتها. وبدأت بتصميم المجوهرات التي تتّسم بالبساطة والابتكار والعصريّة والكلاسكيّة والأناقة والتي تعكس حبّي التصميم والإبداع. وسمح لي تصميم المجوهرات أن أعبّر عن نفسي أكثر وأن أترجم إبداعي في الحرف الأجمل والأرقى.

اقرأي أيضاً: Chloe تحلّ لغز المرأة على الطريقة الفرنسيّة

وكلّ قطعة أبتكرها هي ثمرة حبّي تصميم المجوهرات وعملي الشاقّ وسنوات طويلة من البحث ومراقبة الصيحات. وتجسّد كلّ منها الرقي والأناقة الناعمة وتجمع الألوان الرائعة والأشكال الفريدة. فتعكس القطعة الواحدة الأسلوب البسيط والأنيق والعصريّ والمرح في الوقت نفسه. وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً و مرصّعة بالألماس الملوّن أحياناً أو بالأحجار الكريمة أو اللؤلؤ لتختار منها المرأة ما يناسبها. وتتوافر لدينا خدمة التصميم على الطلب لتضفي كلّ امرأة لمستها على مجوهراتها أو لتقدّمها كهدية مميّزة مثلاً.

  • لمَ توجّهت نحو تصميم المجوهرات بعد انتقالك إلى دبي، وبأيّ طريقة تلهمك هذه المنطقة؟

دبي مدينة متعدّدة الثقافات وتنبض بالحياة، فتكثر فيها الأحداث والفعاليّات والعلامات التجاريّة والمدوّنات… وهذا تماماً ما ألهمني لتأسيس علامتي الخاصّة بعدما كنت أؤخّر ذلك لفترة طويلة.

اقرأي أيضاً: Louis Vuitton تجمع نجمات العالم في باريس

  • كيف ساعدك تخصّصك في الفنون الجميلة لدخول عالم تصميم المجوهرات؟

بما أنّني مصمّمة، لا أواجه صعوبة في إيجاد الإلهام من حولي وفي رسم أفكاري أو تخيّل القطعة النهائيّة التي سأحصل عليها في النهاية والتي تترجم فكرتي.

  • ما هي الإيجابيّات والسيّئات في ما يتعلّق بتصميم المجوهرات على الطلب؟

الجانب الإيجابيّ لتصميم المجوهرات على الطلب هو أنّني أشعر وكأنّني أعمل على قطعة شخصيّة تعني للزبونة الكثير وتفضّلها على باقي مجوهراتها. سواء تضمّنت القطعة اسم الزبونة أو أغنية تختارها أو هاشتاج مثلاً، فهي تبقى قطعة شخصيّة جدّاً ومهمّة لها.

لكن عندما نطبع التصميم على الذهب يبدو دائماً مختلفاً. وقد يكون هذا الجانب السلبيّ من خدمة التصميم على الطلب. فمهما حاولنا أن نتحكّم بالأحجام، ستبقى النتيجة النهائيّة مختلفة قليلاً عمّا نتخيّله. وتكون أحياناً أفضل ممّا تخيّلناه، لكن في بعض الأحيان أيضاً لا تبدو جميلة بقدر ما توقّعناه.

اقرأي أيضاً: Rouba G إسمٌ لبناني يلمع تحت أضواء باريس

  • ما الذي يفتقر إليه عالم المجوهرات اليوم برأيك؟

يفتقر عالم المجوهرات إلى القطع البسيطة والجميلة المناسبة لكلّ يوم. لذا أحاول دائماً أن أختار القطع الملائمة لكلّ يوم، تلك القطع الجميلة التي تتميّز بطابعها القويّ وليس بتصميم قد لا يكون له أيّ دلالة حقيقيّة.

  • من أين تستمدّين الوحي عندما تعملين على تصاميم جديدة؟

بما أنّني مختصّة في التصميم الجرافيكيّ، أبحث دائماً عن أفكار جديدة وأرسم التصاميم التي أتخيّلها أيضاً. وأستوحي كثيراً من الأمور التي تحيط بي مثل البلاط والأقمشة والهندسة وكلّ ما يتعلّق بالتصميم.

اقرأي أيضاً: إبداع Furne One ينقله من دبي إلى العالميّة

  • أخبرينا أكثر عن عمليّة صناعة المجوهرات من البداية وحتى النهاية.

أستوحي الفكرة أوّلاً إمّا من حالة أو وضع نفسي أكون فيه أو من أمر أراه فيلفتني ويلهمني. وأقوم لاحقاً بالكثير من البحوث ثمّ أبدأ برسم التصاميم التي أتخيّلها، فأرسم حوالى 20 أو 30 تصميماً لأختار الأفضل منها في النهاية.

  • كيف تساعدك خلفيّتك في مجال الفنون الجميلة أثناء تصميم المجوهرات؟

لا شكّ في أنّها تساعدني كثيراً، فبفضل تخصّصي في الفنون الجميلة أستطيع أن أترجم أفكاري وأضعها على ورقة وأرسمها أمامي.

  • ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أودّ حتماً أن أطوّر عملي لأقدّم المزيد من المجموعات الجديدة والمجوهرات وجلسات التصوير.

الأوسمة

تعليقات