تعرّفي على فنّ صياغة المجوهرات عن كثب مع هذه المدرسة العالميّة!

منذ أكثر من 75 ألف عاماً، برزت المجوهرات في حياة البشر ورافقتهم في مختلف حقبات حياتهم وألفيّاتها، حتّى أنّ صياغتها وتصميمها باتت واحدة من أعرق الفنون وأقدمها.

واليوم وفي القرن الحادي والعشرين، تسنّت الفرصة لماري كلير العربيّة إلى الغوص أكثر في فنون صياغة المجوهرات، والتعرّف عليها عن كثب.

اقرئي أيضاً: لفترة مؤقّتة - مجوهرات الحظّ الثّمينة تحطّ رحالها في السعوديّة

إذ أنّنا عشنا هذه التجربة تحت إشراف دار فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arples التي دعتنا إلى أسبوع الألماس Diamond Week في مول الخيّاط في جدّة AlKhayyat Mall Jeddah.

وأطلقت مدرسة فنون صياغة المجوهرات ليكول L’ÉCOLE، التي تأسّست في العام 2012 بدعمٍ من Van Cleef & Arples، برنامجاً كاملاً متكاملاً لعاشقات المجوهرات لاستكشافها وعرضها من كامل جوانبها.

وتسنّت لنا فرصة حضور البرنامج المتكامل والدورات العمليّة على يد خبراء علماء الأحجار، لاكتشاف أسرار أثمن الأحجار الكريمة – الماس.

وتسعى L’ÉCOLE الفريدة من نوعها إلى تعريف فنون المجوهرات بطريقة سهلة وعلميّة، إنطلاقاً من العاشقات المبتدئات، وصولاً إلى الهاويات التي يتطلّعنَ في خبايا هذا العالم الغنيّ.

فضلاً عن ذلك، تطرح المدرسة (تحت إشراف Van Cleef & Arples) تاريخ المجوهرات وتقنيّات صياغتها وعالم الأحجار في قلب نهجها التّعليميّ، إضافةً إلى تبنّي مبادئ المعرفة ونشرها ومشاركتها، مع العمل الخيريّ والكرم الفكريّ والعاطفيّ، في سبيل توفير المعرفة للجميع.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدرسة L’ÉCOLE، تقدّم مجموعة واسعة من الدورات التعليميّة التي تتراوح ما بين 2 إلى 4 ساعات، ضمن حلقات من 12 طالباً بـ3 لغات: الفرنسيّة أو الإنكليزيّة أو الصينيّة، على يد 50 خبيراً من مدرّسين وخبراء أحجار كريمة وصائغين ومؤرّخين وحرفيّين. إلى حانب ورش عمل للأطفال فوق 6 سنوات، حول فنون المجوهرات.

اقرئي أيضاً: Van Cleef & Arpels تكشف عن إصداراتٍ حصريّة في دبي

العلامات: Van Cleef & Arpels

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث