Desiree Bollier تدعم‭ ‬المواهب‭ ‬الصاعدة‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬الأزياء‬‬‬‬‬

إلى جانب تجربة التسوّق الاستثنائيّة التي تقدّمها قرى Value Retail لزوّارها في أرجاء العالم، تشجّع هذه الشركة وعلى رأسها المديرة التنفيذيّة Desireé Bollier  المواهب الصاعدة والمصمّمين الناشئين من خلال دعمها برنامج التدريب الذي يشكّل جزءاً من جوائز Green Carpet. وكان لنا حوار مع السيّدة Bollier التي أخبرتنا أكثر عن طريقة دعمها المواهب الصاعدة ومبادرة التدريب والإرشاد.

فلاحظت أنّ المواهب هذا العام مثيرة جدّاً للاهتمام ومن الأسماء التي لفتت نظرها هو المصمّم Thebe من أفريقيا الجنوبيّة الذي يتمتّع بموهبة هائلة. فأرادت دعم قدراته الإبداعيّة في مبادرة المتجر الموقّت المخصّصة للمصمّمين الناشئين والتي ستُقام في ربيع العام 2019.

اقرئي أيضاً: مصمّمتان يونانيّتان تلهمان إطلالتك هذا الشتاء، من هما؟

ما الذي يميّز توجّه هذا المصمّم وأسلوبه؟

تتميّز ابتكارات المصمّم بمزيج من أسلوب الشوارع والأسلوب الأنيق. فقدّم تنّورة تتّسع من الأسفل وتتميّز بقماشها الرائع وبلوزة مطبّعة تبرز فيها الأكمام المزخرفة بطريقة غاية في الأنوثة.

 

 

ليست المرّة الأولى التي تدعمين فيها المواهب الصاعدة فأنت تشجّعين دائماً المصمّمين الناشئين أليس كذلك؟

أحبّ دعم المواهب الصاعدة وأتمنّى أن يستمرّوا بدورهم في فعل ذلك. ولا شكّ في أنّنا نقدّر دور الأزياء الكبيرة مثل Burberry وPrada وCoach وMichael Kors وGucci وهي تشكّل حتماً مصدر وحي للمصمّمين الناشئين، لكن في الوقت نفسه إنّه لمن واجبنا أن ندعم المستقبل الذي يتمثّل بهؤلاء المصمّمين والمواهب الصاعدة. وتضمّ شركة Value Retail 11 قرية منتشرة في أرجاء أوروبا والصين والمملكة المتّحدة وإيرلندا وأتينا على ذكر مبادرة ربيع 2019 للمتاجر الموقتة التي تعرض ابتكارات المصمّمين الناشئين وقد سبق وطبّقناها بالفعل في إنكلترا.

اقرئي أيضاً: Marco Marchi الشغف بالموضة عنوان قصّة نجاحه‎

هل الهدف من تلك القرى إعادة تشكيل مفهوم الرفاهيّة؟

هدفنا هو الاستمرار في تقديم تجربة مميّزة وراقية للزبائن الذين يقصدوننا والذين يختارون زيارة القرى لأنّها تشكّل وجهة مثاليّة وليس مجرّد مركز تسوّق فهم يمضون يوماً كاملاً في التمتّع بكلّ ما تقدّمه قرى Value Retail. لذا الفكرة الأساسيّة هي تقديم مبادرات تتماشى مع جوهر الشركة لكي يعيش ضيوفنا تجربة رائعة وفريدة من نوعها.

هل لاحظت أيّ تغيير من حيث توجّه التسوّق وعاداته في منطقة الشرق الأوسط؟

في الواقع، سهّل وجود محطّة القطار وصول الضيوف وباتوا يمضون وقتاً أطول في التسوّق. ونحن نفتح أبوابنا لوقت متأخّر لذا يستمتع الضيوف بالبقاء مطوّلاً فيتناولون العشاء ويواصلون تجربتهم ثمّ يغادرون من دون عجلة لأنّ القطار متوافر.

هلّا تخبرينا قليلاً عن برنامج التدريب؟

ليس برنامج التدريب مخصّصاً لتحدّي  Green Carpet فحسب، إذ تساءلنا أوّلاً عن مساهمة مجموعة التسوّق في دعم المواهب الناشئة. ويضمّ فريقنا حوالى 1300 موظّف ماهر لذا يشكّل برنامج التدريب منصّة مهمّة تضمّ خبراء في مجال تجارة التجزئة والتسويق والتوزيع وغيرها من المجالات. وإن أراد المصمّم مثلاً أن يطلق علامته في الصين نحن هنا لمساعدته ودعمه على كافّة الأصعدة.

اقرئي أيضاً: تعاون‭ ‬مثمر‭ ‬يجمع‭ ‬بين Alessandro Dell’AcquaوTod’s

ومن الضروري أن يكون التصميم مستداماً صحيح؟

لا بدّ حتماً أن يكون التصميم مستداماً وصادقاً. فلاحظنا مثلاً أن بعض المتسابقين الذين استبعدوا من البرنامج كانوا ليفوزوا لو استخدموا الألياف المدوّرة على سبيل المثال. لهذا السبب نحن حذرون جدّاً في انتقاء المصمّمين وهذا العام وجدنا مواهب مذهلة فعلاً.

أيُمضى المصمّمون إذاً سنة كاملة في برنامج التدريب والإرشاد، فهل سيخصّصون الآن مجموعة تُعرض حصرياً في قرية Bicester أو في قرى Value Retail الأخرى؟

لقد خصّصنا بالفعل متجراً موقتاً للمشترك Tiziano الذي وصل إلى المرحلة النهائيّة وقدّم تصاميمه في ثلاث أسواق مختلفة بينما كان عاجزاً عن فعل ذلك بمفرده. وهذه السنة أيضاً سنقدّم هذه الفرصة لأحد المشتركين وفقاً للسوق التي نتوقّع أن تشهره وتبرزه وتعرّف الناس إليه أكثر، سواء كان في فرنسا أو بلجيكا أو غيرها من البلدان.

إذاً أنتم تختارون السوق التي تلائم أكثر مجموعة المصمّم هل هذا صحيح؟

بالضبط، ففي الصين مثلاً هناك سوق Shanghai وسوق Shizuo ونحن نساعد المصمّمين الصينيّين الناشئين لعرض تصاميمهم في السوق التي تتماشى أكثر مع أسلوبهم.

اقرئي أيضاً: EMBRACING HER COLOR

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث