مصمّمتان يونانيّتان تلهمان إطلالتك هذا الشتاء، من هما؟
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
    f1-2


إن ذهبت إلى اليونان يوماً، سمعت بالطبع بعلامة ملابس Resort Ancient Kallos، وهي علامة يونانيّة بحتة رائعة بروعة أيّام الصيف. لكن إن لم تزوري هذا البلد، يمكنك التعرّف من خلال هذا الحوار إلى Lamprini وStella، الشقيقتين المبدعتين خلف هذه العلامة.

1 – أين تلتقي آراؤكما وأين تختلف؟

لكلّ منّا خلفيّة مختلفة (الموضة والهندسة)، لكنّنا ندمج معرفتنا لدى تصميم مجموعة ما ونركّز على جمال كلّ قطعة وتصميمها.

تمارس Lamprini التخطيط وتعطي Stella رأيها استناداً إلى خبرتها في مجال الموضة، وينتج من ذلك تصميم متقن مواكب الموضة.

2كيف تلهمكما جذوركما اليونانيّة؟ وهل تشعران بأنّها قريبة من العالم العربيّ؟

الثقافتان متقاربتان من حيث الجماليّة.

فأدّت اليونان دوراً بارزاً في نقل المعرفة إلى العالم الإسلاميّ، كالأدب والهندسة المعماريّة وعلم الفلك. ويمكننا حتّى الآن رؤية أوجه الشبه في فنّ العمارة في البلدين اللذين خضعا لحكم الإمبراطوريّة البيزنطيّة.

وجذورنا اليونانيّة هي التي دفعتنا إلى إنشاء هذه العلامة. نريد أن نظهر جمال بلدنا وتاريخه عبر مجموعاتنا. فكلّ عنصر- كالتطريزات والألوان والزخرفات – استوحي من الجزر اليونانيّة وفنّ عمارتها وتاريخها.

3- قرأنا أنّ مجموعتكما تضمّ تصاميم من الأقمشة الطبيعيّة. ما هي الطرق الأخرى التي تساهمان فيها في جعل مجال الموضة أكثر استدامة؟

أصبح مجال الموضة سريع الوتيرة، فلذلك لا توافر للاستدامة، وإن توافرت تكون لأغراض ربحيّة.

فالعمل مع أقمشة طبيعيّة لا تتطلّب المعالجة الطويلة والضارّة يتيح لنا تعزيز جمال الطبيعة. نحبّ أن نفكّر في أنّ امرأة Ancient Kallos أنيقة وجميلة للغاية، لذلك ينبغي علينا إنتاج ما يتماشى مع فلسفتنا. كلّ مجموعة من مجموعاتنا أزليّة، ما يعني أنّه يمكن ارتداء تصاميمنا عاماً بعد عام وما يؤدّي إلى استدامة أكبر واعتماد صيحات الموضة البطيئة الوتيرة.

اقرئي أيضاً: جلسة التصوير هذه ستجعلك ترغبين في شراء تذكرة إلى باريس

4- ما مصدر إلهامكما وراء مجموعة خريف وشتاء 2018؟ وما هي النصائح التي تسديانها للمرأة العربيّة التي تختار تصاميمكما من هذه المجموعة؟

شكّل عود القرفة مصدر الإلهام، فهو بسيط وغنيّ بالبودرة ويبعث الراحة. قد يبدو ذلك غريباً، لكنّ القرفة نوع دافئ من البهارات يذكّرنا بفضل الشتاء والأقمشة الرقيقة ودفئ الشوكولاتة الساخنة مع القرفة بالطبع.

ونقول للمرأة العربيّة أن تعتمد تصاميم هذه المجموعة في إطلالتها الكاملة، لكنّها إذا اختارت قطعة واحدة على وجه الخصوص، ننصحها بتنسيق أحد معاطفنا المطرّزة بسروال من المخمل أو الجلد وكنزة سميكة من الكاشمير ذات ياقة عالية. وإذا قرّرت اعتماد بلوزة محبوكة، ننصحها بتنسيقها مع سروال جينز بسيط ومعطف من الصوف (الذي يشكّل صيحة في هذا الموسم). هذه المجموعة متعدّدة الأوجه وتلائم الإطلالات التي تودّين اعتمادها في العمل أو لدى خروجك في أرجاء المدينة. والأهمّ من ذلك كلّه هو أن تشعر المرأة بأنّها آلهة يونانيّة عندما تنسّق إطلالتها.

اقرئي أيضاً: Boucheron تحتفي مع Abu Dhabi Art Fair بعيده العاشر

5- هلّا تخبرانا أكثر عن مشاريعكما المستقبليّة؟

المستقبل لغز ونحن نرحّب بكلّ ما يجعلنا ويجعل علامتنا تنمو. فالفرص تأتي من حيث لا ندري، ونحن مستعدّات لاغتنامها والغوص في مغامرة جديدة.

الأوسمة

تعليقات