الرفاهيّة تزدهر في قطر

لا يزال قطاع الرفاهيّة ينمو أكثر فأكثر في قطر، ليطال مختلف القطاعات خصوصاً في عالم الموضة، مروراً بالمعارض، ووصولاً إلى المطارات.

في هذا السياق، جالت ماري كلير العربيّة، ورصدت لك الأخبار والأحداث الأبرز في عالم الرفاهيّة في قطر.

البداية مع معرض كريستيان ديور: مصمّم الأحلام Christian Dior: Designer of Dreams، من تنظيم أوليفيبه غابيه، والذي تقدّمه دار ديور Dior ومتاحف قطر Qatar Museum في مركز الدوحة للتصميم والإبتكار أم 7 M7، وتحديداً في منطقة مشيرب وسط الدوحة.

وفي التفاصيل، وللمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تسدل العلامة الفرنسيّة العريقة الستار عن معرضٍ مخصّص لتراثها الغنيّ والفريد من نوعه، فضلاً عن عرض باقة من القطع الحصريّة التي تُعرض للمرّة الأولى، إضافةً إلى تصاميم راقية من حاضر وماضي Dior، وأيقونات الدار وتشكيلة من الأعمال وقطع الزينة من مجموعات متحف الفنون الزخرفيّة.

ويستمرّ المعرض المنتظر، والذي يحتفل بحوالى 70 عاماً من الشغف الإبداعيّ من نوفمبر 2021 وحتّى مارس 2022.

محطّتنا التالية مع مطار قطر والمنطقة الحرّة Duty Free، حيث كُشف النقاب عن منطقة Viale di Lusso في مطار حمد الدوليّ Hamad International Airport، تحت إشراف الخطوط القطريّة Qatar Airways، في خطوةٍ للاطّلاع على مستقبل السفر والموضة.

​​​​​​​وتشكّل Viale di Lusso صورة عن مستقبل الرفاهيّة والسفر، كونها تستعرض متاجر علاماتنا الراقية المفضّلة والمطاعم الفاخرة.

ومن أبرز لعلامات التي كشفت النقاب عن متاجرها في قلب Viale di Lusso، نذكر: دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وفندي Fendi وكلوي Chloe وجيمي شو Jimmy Choo وآمبوريو ارماني Emporio Armani وبوتشي Pucci.

وأخيراً وليس آخراً مع فعاليّة فاشن تراست آرابيا Fashion Trust Arabia التي تدعم المواهب المحليّة وتسلّط الضوء على إبداعها.

وتتحضّر الفعاليّة بنسختها للعام 2021، للكشف عن أسماء الرّابحين في Fashion Trust Arabia Prize 2021، في شهر نوفمبر المرتقب في الدوحة.

فبعدما تأجّل الحدث العام الماضي بسبب جائحة كورونا، لا تزال الصورة غير واضحة عمّا إذا كان القيّمون ينوون تحضير حفلاً.

في هذا السياق، كانت قد باشرت الفعاليّة باستقبال التّرشيحات والطّلبات لـFashion Trust Arabia Prize للعام 2022، عبر موقع Fashion Trust Arabia الإلكترونيّ الرسميّ ضمن خانة How To Apply.

وسيتمكّن المصمّمون من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا من الترشّح ضمن فئات مختلفة: الأزياء الجاهزة، أزياء السهر، اكسسوارات (حقائب وأحذية)، مجوهرات (ومجوهرات راقية) ومواهب واعدة، بهدف الفوز ونيل فرصة في دعمٍ ماديّ وإرشاد صناعيّ تحت إشراف نخبة من الأسماء اللّامعة في عالم الموضة، من مصمّمين وعارضات أزياء ونجوم عالميّين...

مرّة جديدة تثبت لنا قطر حضورها البارز ودورها العميق في عالم الرفاهيّة!

العلامات: Qatar قطر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث