وجهةٌ لتسوّق قطع فريدة من نوعها

الإعداد: Manal Waqi

في المشهد المزدحم لعالم الموضة، غالباً ما يصعب العثور على العلامات التجاريّة والقطع والمصمّمين المناسبين لدمج ابتكاراتهم في خزانة ملابسك والإيمان بما يقدّمونه. وهذا بالضبط ما تفعله المنسّقة الشابة المقيمة في الكويت Jaya Nihalani. فبعد أن أسّست منصتها الخاصة بالمجوهرات والإكسسوارات تحت اسم Mirella، تسعى Jaya جاهدة إلى إنشاء منصة شاملة في الشرق الأوسط تتيح لك شراء أفضل المنتجات من جميع أنحاء العالم.

مع إيلاء اهتمام خاص بالتفاصيل والحرفيّة وبطلب الجمهور خصوصاً، اكتسبت Mirella بسرعة شهرة واسعة وباتت تعدّ منصة "لا بدّ من معرفتها" للإكسسوارات المميّزة.

وبفضل فهمها الشامل لزبوناتها وذوقها الفريد في التصميم، تخبرنا Jaya Nihalani بكلّ ما يلزم لإنشاء منصة ناجحة في المنطقة.

ما الذي ألهمك على إطلاق Mirella؟

لطالما لفتت الموضة اهتمامي، إنّما انجذبت أكثر إلى جوانب التنسيق وليس التصميم. ومنذ 5 سنوات، في كلّ مرة زرت فيها أيّ بلد، دائماً ما لاحظت وجود الكثير من العلامات التجاريّة التي لم يكن في متناول دول الخليج العربي. عندها بدأت في التواصل مع المصمّمين لمعرفة ما إذا كانوا مهتمّين بأن يمثّلوا جزءًا من منصّتي، ولحسن الحظ أنّهم كانوا كذلك. وأردت أن تكون Mirella مكاناً حيث لا يغادر أحداً بدون شراء قطعة فريدة.

كيف تختارين القطع التي تريدين تنسيقها؟

يمكنني اختصار إجابتي بكلمة واحدة، ألا وهي الاختلاف. إذ تعلّمت في العامين الماضيين أنّ الاختلاف ليس دائماً بالأمر السيّئ. فكلّما جلست للعثور على العلامات التجاريّة، أبحث عن قطع فريدة من نوعها لم أرَها من قبل. وعندما أبدأ في بيع علامة تجاريّة إلى دول الخليج العربي، أحرص على أنّ أحداً لا ببيع هذه القطع بالفعل. كذلك، ثمة نقطة أخرى أضعها في الاعتبار وهي أنّني دائماً ما أعطي فرصة للعلامات التي قد لا تمتلك الوسائل اللازمة لتقديم منتجات فرديّة لعملاء فرديّين حول العالم. وبصراحة، إنّنا نستمتع بالارتقاء بالعلامات التجاريّة وجعلهم يشعرون بمزيدٍ من الثقة في عملهم. حتى أنّ إحدى مجموعاتي الأولى على الإطلاق تضمّنت بضع قطع من امرأة لم تملك علامة تجارية وليست مصمّمة، بل لديها فقط مساحة عمل صغيرة حيث تصنع المجوهرات يدويّاً، بدون رسم التصاميم أولاً ولا أيّ قوة عاملة، بل هي وخيالها فحسب.والواقع أنّ اتصالي بها لأعلمها أنّ قطعها قد نفدت مِن أكثر لحظات فخراً بالنسبة إليّ!

ما القطع الأكثر رواجاً هذا العام على منصة Mirella؟

من الصعب جداً اختيار عدد محدود من القطع، لأنّ كلّ شخص يتمتّع بأسلوب فريد جداً. وأحياناً ما أرى قطعة معيّنة وأظنّ أنّها لن تباع، بينما يتم بيع هذه القطعة قبل أيّ منتج آخر. والحقيقة أنّ السوق ستفاجئك دائماً إنّما تعدّ قطع كريستال الزركون بعضاً من القطع الأكثر شعبيّة، إذ لديها جاذبيّة فريدة جداً.

ما القطعة المفضّلة لديك؟

لا أعتقد أنّه يمكنني الاختيار، فكلّ قطعة تمثّل عملاً فنيّاً بحد ذاتها ولذا فإنّني أحبّها كلّها.

مَن المرأة التي تؤلّف قاعدة زبوناتك وكيف تبنين صلة معها؟

ليس لدينا جمهور محدّد نستهدفه. با إنّ قاعدة زبائننا تتألف من رجال ونساء تتراوح أعمارهم من 25 إلى 75 عاماً. ونحن نلّبي احتياجات كلّ شخص يبحث عن شيء فريد ويريد التميّز. واليوم، أصبح التواصل مع الناس أسهل بكثير من ذي قبل. ويمثّل تطبيق Instagram إحدى قنواتنا الرئيسة للتواصل مع العملاء.

كيف ترين Mirella تغيّر صناعة المجوهرات في المنطقة بعد 5 سنوات من الآن؟

أعتقد أنّها ستفعل ذلك من خلال الاستمرار في جلب القطع التي لم يتم طرحها في السوق بعد. وأجد أنّ هذا مهم جداً في أيّ عمل مهماك كانت طبيعته. فإذا قدمت ما يسهل الوصول إليه بالفعل، لن يكون العملاء مهتمّين به. لذلك، يكمن هدفنا الرئيس في أن نبقى أوفياء لشعارنا، وأن نكون مختلفين وفريدين وأن نستمر في تقديم خدمة عملاء جيدة، ومن ثم نأمل أن تصبح المجوهرات الاصطناعيّة قطعاً لا بدّ للجميع من امتلاكها.

اقرئي أيضاً: في يوم الحبّ... مجوهراتٌ تنبض بالحبّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث