هكذا احتفت العلامات الفاخرة بعام الفأر في رأس السنة الصينيّة

تتألّف السنة الصينيّة من دورة تقويميّة مدّتها 60 عاماً تتكرّر رموزها بحسب ترتيب الأبراج الصينيّة. بمعنى آخر، بعد أن صادف عام الفأر في الأعوام 1924 و1936 و1948 و1960 و1972 و1984 و1996 و2008، ها إنّ سنة الفأر تعود في العام 2020. وفضلاً عن اعتبار الفأر رمزاً للثروة والوفرة، يُعتبر حيواناً ذكيّاً وسريعاً وناجحاً، غير أنّه يرضى بعيش حياة هادئة وسلميّة. ممّا يعلّل دمج هذا الرمز في هويّات الكثير من العلامات التجاريّة الفاخرة الفضلى لدينا مقدّمةً مجموعة كبسوليّة مبتكرة خصّيصاً للاحتفاء ببداية التقويم القمري بفائق الأناقة.

​​ميكي ماوس Mickey Mouse يعود إلى غوشي Gucci على يد أليساندرو ميشيل Alessandro Michele

لا داعي لجوب العالم للبحث عن طرق لدمج الفأر في عالم الموضة مع وجود Mickey Mouse. مع أنّ تسلّل هذا الفأر إلى دار Gucci يعود فعليّاً إلى موسم خريف وشتاء 2019، حينما دمجه Alessandro Michele في قطع تلك المجموعة الرائعة. وها إنّ هذه الشخصيّة الكرتونيّة تتسلّل اليوم لتنطبع على قماش Gucci الأيقونيّ من الثمانينات، فتأتي بقماش جديد ينسج مجموعة مميّزة من الأحذية والحقائب والسلع الجلديّة الصغيرة والأوشحة والملابس احتفالاً برأس السنة الصينيّة. وستتوفّر هذه المجموعة ابتداءً من 25 يناير 2020.

​​رمز جديد لـتوماس بربري Thomas Burberry

يندمج نمط توماس بربري مونوغرام Thomas Burberry Monogram محدود الإصدار في مجموعة كبسوليّة منBurberry ، وذلك عبر الاستلهام من الأبراج الصينيّة تكريماً لسنة الفأر. وقد تولّت ليزلي زانغ Leslie Zhang تصوير الحملة الإعلانيّة معتمدةً البساطة الكليّة. ومن هذه المجموعة المميّزة، سنضيف الحذاء الرياضيّ Union وحقيبة Lola إلى لائحة متطلّباتنا بدون أيّ تردّد.

​​ألوان مائيّة تصوّر الفأر على ابتكارات Chloé                                                    

اختارت كلوي Chloé أن تتبنّى نهجاً أقرب إلى التجرّد بالتعاون مع الرسّامة البريطانيّة جولي فيرهوفن Julie Verhoeven التي اعتمدت "المقاربة الناعمة من حيث اللون والشكل" لتبتكر مجموعة كبسوليّة خاصّة برأس السنة الصينيّة للعام 2020. هذا ويمكن رصد هذا العمل الفنيّ الرائع على حقيبتَي Mini Chloé C وAby Lock، وعلى الهدايا الجلديّة الصغيرة وحذاء Sonnie الرياضيّ وكذلك على القمصان.

​​الفأر يتغلغل في قطع مارني Marni

لرأس السنة الصينيّة حصّة كبيرة من الكنزات المحبوكة والجوارب وقبّعات الصوف المضلّعة والبلوزات والأحذية الجلديّة والقلائد والأقراط وإكسسوارت الحقائب في Marni. في حين نرى بعض القطع تحاكي وجه الفأر تارةً أو تحمل صورة مرسومة باليد لهذا الحيوان تارةً أخرى. هذا وأصدرت العلامة التجاريّة سراويل جميلة من الدنيم مع جيوب جلديّة مصنوعة من بقايا القماش وقمصان من قطن البوبلين الورديّ تحمل ثنيات أنيقة.

​​موسكينو Moschino تجسّد Mickey Mouse على طريقتها الخاصّة

بمناسبة رأس السنة الصينيّة، ارتأت دار Moschino أن تبتكر نسختها الخاصّة من Mickey Mouse، إلّا أنّ صورته الخاصّة بهذه الدار قد تكون بعيدة عن النسخة التي يعرفها الأطفال لا سيّما مع أنفه الكبير. إنّما ينطبع هذا الفأر بحلّته الجديدة على ملابس الرجال والملابس النسائية والسترات والفساتين القطنيّة والأحذية وحتّى الإكسسوارات.

​​فأر لونج شامب Longchamps يريد الجبنة!

على الرغم من عدم ارتباط هذه الخطوة برأس السنة الصينيّة بشكل مباشر، غير أنّ تعاون علامة Longchamps مع مدوّن الأزياء الصينيّ Mr. Bags قد أثمر على هيئة فأر يمضغ الجبن على حقائب Le Pliage الأيقونيّة بمجموعة من الأحجام، بدءًا من حقائب Nano Bags إلى حقائب السفر الواسعة.

​​فيندي Fendi تختار البساطة

اتّجهت هذه العلامة التجاريّة إلى اعتماد البساطة في هذه المناسبة، فاستحدثت الحقيبتين الكلاسيكيّتين Peekaboo وBaguette في مجموعة حقائب ابتُكرت بعضها من الجلد الورديّ الناعم وغطّت بعضها الآخر بالترتر. وبالمقابل، يتمّ رصد الفأر بأسلوب أكثر حيويّةً على قطع الرجال التي تشمل حاملة البطاقات والأحذية الرياضيّة وحقائب الخصر.

​​جيفنشي Givenchy بطبعات تجريديّة

سطّرت Givenchy قمصان الرجال والنساء والبلوزات والسترات الصوفيّة والسترات الواقية من المطر والرياح برمزها الشهير4G وأغنته بمطبوعات رسوميّة تجريديّة تصوّر الفأر كرمز للحريّة.

موينات Moynat تعيد إحياء نمط الماكرون

احتفت علامة Moynat بعام الفأر عبر مجموعة Lunar New Year التي ضمّت 3 قطع فريدة: بطاقتَي حقائب مصنوعتين من الجلد تحت اسم Stuart وLittle تعيدان إحياء نمط الماكارون. فضلاً عن حقيبة Josephine PM الأنيقة بحلّة جديدة وتلاعب غرافيكي.

اقرئي أيضاً: Kaia Gerber الوجه الإعلانيّ الجديد لهذه العلامة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث