من أرشيف الأفلام الأيقونيّة - تصاميم ربيع وصيف 2021 تنبض بالطّاقة والحياة

أيّامٌ قليلة تفصلنا عن بداية فصل الصيف، الذي يحلّ علينا بطاقةٍ مشمسة مفعمة بالحياة والإيجابيّة التي نتهفّت إليها.

لذلك، اخترنا لك اليوم الأزياء الأمثل لموسم ربيع وصيف 2021، التي كشفت النقاب عنها علامة سلفاتور فيراغامو Salvatore Ferragamo.

وتجسّد المجموعة الحياة بألوان التكنيكولور Techni – Color، وتمزج في طيّاتها صنعة Ferragamo وحرفيّتها العالية، مع الألوان السّاحرة.

بالإنتقال إلى مصدر الوحي، فقد استقى المدير الإبداعيّ لدى الدار بول أندرو Paul Andrew إلهامه من أفلام المخرج الأيقونيّ ألفريد هيتشكوك Alfred Hitchcock، وشخصيّات بطلاتها وأبطالها، مقدّماً أزياءً تراعي جمالها وصلابها.

من جهته، صرّح Andrew أنّني "فيما كنت عالقًا في المنزل خلال الربيع الفائت، أعدت مشاهدة أفلام Hitchcock الكلاسيكيّة الأيقونيّة، وخصوصاً Marnie وThe Birds وVertigo"، مشيراً إلى أنّني "في الماضي ولدى مشاهدتي تلك الأفلام كنت أشعر وكأنّني انتقلت إلى عالم سريالي غريب، لكنّ مشاهدتها في خلال فترة الحجر كانت تجربة مختلفة كـ"الحياة الواقعية".

بالإنتقال إلى لوحة الألوان، فهي ارتكزت على صياغة لونيّة ودرجات تحاكي فصلي الربيع والصيف، مثل اللّون الأخضر من فيلم The Birds والأصفر لتقنية التكنيكولور والأرجوانيّ من فيلم Vertigo، إضافةً إلى الورديّ والأزرق، مقابل درجات مختلفة من اللّون الرماديّ.

أمّا الخامات فتفاوتت ما بين الريش المطرّز والمصنوع يدوياً، وقماش seersucker ثلاثيّ الأبعاد وقماش الجرسي المعاد تدويره، فضلاً عن صوف / موهير المستدام.

 هذا ليس كلّ شيء، إذ أنّ المجموعة ضمّت أحذية عصريّة من الجلد الفاخر والأصيل وبتصاميم مبتكرة، انقسمت ما بين تلك الرجاليّة والنسائيّة، إضافةً إلى حقائب اليد والاكسسوارات الفاخرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ فيلم قصير صوّر الصيف الماضي بعدسة لوكا غوادانينيو Luca Guadagnino، يرافق المجموعة حيث تدور أحداثه في ميلانو، لتعكس التشويق.

اقرئي أيضاً: Ferragamo يقدّم لنا ملاذاً رقميّاً، وهكذا سنقضي بقيّة فترة حجرنا المنزليّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث