معرض Stellar Odyssey يحتفي بالعلاقة بين الظواهر الفلكية والوقت

احتفت دار الساعات السويسريّة الراقية جيجر- لوكولتر Jaeger - Le Coultre، بافتتاح معرض الأوديسة النجمية Stellar Odyssey في سهرة راقية جمعت نخبة من أهل الصحافة والفنّ ونجوم العالم العربيّ، ومن أبرزهم الممثّلة رزان جمال.

بالعودة إلى معرض Stellar Odyssey فهو يقام في جناح عائم فوق مياه نافورة دبي وفي خلفية برج خليفة.

اقرئي أيضاً: الفندق الفاخر والخياليّ لعشّاق الساعات

ويصطحب المعرض زوّاره في رحلة عبر الزمان والمكان عبر الاحتفال بالعلاقة القائمة بين الظواهر الفلكية وقياس الوقت، على أن يستمرّ جولته العالميّة طيلة العام 2023.

كما برز تشكيل فنّيّ جديد بعنوان مسافرون: عبر الزمن - Passengers: Through Time من تصميم الفنان التشكيلي الفرنسي غِيّوم مارمان، في معرض Stellar Odyssey، الذي سيتّخذ دبي محطة عرضه الأولى.

وكانت Jaeger - Le Coultre قد قدّمت طلباً خاصّاً لتصميم هذه التحفة بانعكاسات لامتناهية وأبعاد مذهلة، لتخلق في ذهن الزوّار السؤال الجوهري لحقيقة الوقت.

من جهتها، صرّحت الرئيسة التنفيذيّة لدى Jaeger - Le Coultre كاترين رينييه Catherine Rénier أنّ "معرض الأوديسة النجمية Stellar Odyssey ، تجربة غامرة جدّاً، تدعو إلى استكشاف العجائب التي يمكن ملاحظتها في سماء الليل وعلاقتها التكافلية مع فن صناعة الساعات"، مؤكّدةً أنّه "يشرّفنا أن يبدأ هذا المعرض جولته العالمية في دبي لما حظيت به ثقافات الشرق الأوسط القديمة من دور أساسي في نشأة علم قياس الوقت."

أمّا الفنان التشكيليّ فأعلن أنّ "صدى الموضوع السماوي يتردّد بقوة في نفسي لأنني أدركت بعد استخدام الضوء والصوت في عملي أننا في مفترق طرق من المسائل العلمية والفنية والفلسفية وحتى تلك التي يكتنفها الغموض" لافتاً إلى أنّه "تنتابني أيضاً رغبة جامحة في إخراج الفن من المعارض واستغلال الأماكن العامة، وإنه لمن دواعي الشرف أن أدعو جمهورًا أوسع إلى اكتشاف فني في إطار معرض Stellar Odyssey".

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض Stellar Odyssey المجانيّ مستمرّ على مدار 20 يوماً، إذ أنّه انطلق في الرّابع من فبراير الحالي ويستمرّ حتّى 23 من الشهر نفسه. فيما أنّ التذاكر متوافرة عبر موقع العلامة الإلكترونيّ.

اقرئي أيضاً: هذا ما ينتظرك في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

العلامات: Jaeger LeCoultre

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث