محرّرة الموضة في “ماري كلير العربيّة” تكتشف هذه الحقائب الاستثنائيّة في تركيا
  • 1 /3
  • 1 /3
  • 1 /3


إنّه لأمر رائع أن نستكشف مواهب صاعدة بين المصمّمين من أنحاء العالم كافّة ونسلّط الأضواء عليهم. أمّا اكتشاف اليوم فهو علامة BAÂ التركيّة للحقائب، وإليك ما أخبرتنا به مديرة العلامة التجاريّة Sevgi Acar ومديرتها الإبداعيّة Tuğçe Özocak.

اقرئي أيضاً: ‬دور‭ ‬أزياء‬‬ تلمع‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬المجوهرات‬‬‬

  • كيف بدأ شغفك بتصميم الحقائب؟

Tuğçe Özocak: تخصّصت في مجال تصميم الأزياء في أكاديميّة Antwerp للأزياء، ومنحني ذلك منظوراً واسعاً وشاملاً للموضة والتصميم. وفي العام 2014، أسّست علامتي التجاريّة الخاصّة Third وأردت أن أقدّم إلى المرأة الإكسسوارات المميّزة. ركّزت على الحقائب بشكل خاصّ لكنّني رغبت أيضاً في توسيع مجموعتي لتضمّ تصاميم أخرى. ثمّ أتيحت لي الفرصة لأقابل عائلة Acar وهكذا بدأت قصّة BAÂ.

 

  • ما هي الحقيبة التي لا بدّ للمرأة من أن تقتنيها هذا الموسم، وكيف يجب تنسيقها مع الإطلالة؟

Sevgi Acar: تشكّل حقيبة الخصر Yoko إحدى القطع البارزة لهذا الموسم. وأحبّ أيضاً حقيبة Susan الأكثر مبيعاً لدينا فهي مناسبة لكلّ المواسم.

Tuğçe Özocak: ستشكّل حقيبة الخصر Susan باللون الأحمر قطعة مميّزة يمكن تنسيقها مع بلوزة رماديّة فضفاضة مثلاً لإطلالة يوميّة فريدة، إضافة إلى الحقائب بطبعة جلد التمساح وتلك على شكل صناديق التي تشكّل أيضاً قطعاً لا بدّ من اقتنائها هذا الموسم.

  • ماذا تخبرانا عن مجموعة BAÂ القادمة؟

Tuğçe Özocak: نتوجّه إلى المرأة التي تحبّ السفر، سواء إلى البلدان الدافئة أو من مكان إلى آخر في المدينة نفسها. أمّا مجموعتنا لموسم ربيع وصيف 2019 فمستوحاة من “الصيف في المدينة”، في مدينة اسطنبول طبعاً. فقد استخدمنا قماش الدنيم لمنح الحقائب طابعاً مناسباً لكلّ يوم في المدينة لكنّنا مزجنا أيضاً القماش الأبيض والأسود بطبعة المربّعات مع الجلد الأسود لنترجم أسلوب المدينة المعاصر. أمّا اللون الأبرز لموسم ربيع وصيف 2019 فهو الأصفر.

اقرئي أيضاً: ‬اكتشفي القطع المفضّلة لدى Yousra Zein

  • إذا استطعتما قضاء يوم في مشغل أحد مصمّمي الحقائب، فمن تختاران ولماذا؟

Sevgi Acar: لاخترت مشغل دار Hermès فأتطلّع إلى لقاء الحرفيّين وراء تلك التصاميم المدهشة في الصناديق البرتقاليّة التي تشتهر بها الدار.

Tuğçe Özocak: سأختار زيارة مشغل Hermès أيضاً فسيشرّفني التواجد في تلك الدار التي تصنع الحقائب الفاخرة ذات الجودة العالية منذ أكثر من مئة عام. وسأودّ أن أكتشف تلك الحرفيّة العالية والتفاصيل الصغيرة التي تميّز حقائب الدار.

  • إلى جانب السلاسل المزدانة بالشراريب التي نحبّها كثيراً، ما الذي يميّز حقائب BAÂ عن غيرها؟

Sevgi Acar: كلّ قطعة نصمّمها تخبئ قصّة مختلقة وهذه إحدى ميزات حقائبنا وعلامتنا التجاريّة. ونظهر في حقائبنا احترامنا لجذورنا ونعكس تأثّرنا بمهنة العائلة المختصّة بالطباعة. وتترجم علامتنا التجاريّة هذا الطابع حتّى في أصغر تفاصيلها، بدءاً بالإكسسوارات الهندسيّة المعدنيّة المستوحاة من بعض القطع الميكانيكيّة مثلاً  في المطابع، ووصولاً إلى رمز الوجه المبتسم الذي يجسّد شعور الحماسة لدى الانتهاء من طبع كتاب. ونستوحي أيضاً أسماء حقائبنا من الكاتبات، ونحرص دائماً على المزج بين الحداثة والتقنيّة لتقديم أجود أنواع الإكسسوارات المصنوعة من الجلد.

Tuğçe Özocak: نستخدم الجلد العالي الجودة في تصاميمنا ونقدّم مجموعاتنا كلّ موسم ونتبع صيحات الألوان لكنّنا نحرص أيضاً على تقديم تصاميم تدوم وتتعدّى المواسم. فندرس وندقّق في الأشكال التي نختارها والتصاميم والتفاصيل والإكسسوارات المعدنيّة التي تميّز حقائبنا وتجعلها تبرز بين حقائب العلامات الأخرى، مثل أزرار الوجه المبتسم على الحقائب فهذا التفصيل الصغير يضفي لمسة استثنائيّة على التصاميم.

الأوسمة

تعليقات