تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة LOUIZA Jewellery

الإعداد: Manal Waqi

تحرص ماري كلير العربيّة على رصد علامات تجاريّة أنشأتها سيّدات مبدعات وملهمات. واليوم محطّتنا مع لويزا لوكليرك Louiza Leclercq، مؤسّسة علامة LOUIZA Jewellery. تعرّفي إليها في ما يلي:

  • ما الذي ألهمك لإنشاء علامتك التجاريّة، وما الذي تعنيه لك؟

إنّ مزيج التجارب المختلفة التي عشتها في 6 دول مختلفة وحبّ العلم وراء الأحجار الكريمة جعلني أرغب في إنشاء علامتي التجارية الخاصّة للمجوهرات.

بدأت بإجراء الأبحاث ولاحظت وجود فجوة بين العلامات التجارية العريقة وعلامات المجوهرات المعاصرة ذات الأسعار المعقولة. واليوم، هناك الكثير من الفرص لعلامات المجوهرات الأصغر للتعبير عن رؤيتها، وهذا لم يكن متاحاً قبل بضع سنوات. لذلك، قررت أن أجد الحلّ الوسط بين أناقة المجوهرات الفاخرة وعصريّة القطع الأكثر حداثة.

  • أين ترين علامتك التجارية بعد 5 سنوات من الآن؟

في السنوات الخمس القادمة، أودّ أن تصل علامتي التجاريّة إلى الساحة العالميّة.

  • ما هي القطعة المفضّلة لديك من بين تصاميمك؟

واحدة من القطع المفضّلة لدي هي أقراط الزبرجد المصنوعة من ألياف الكربون مع زبرجد باللّون الأخضر وأحجار ألماس بيضاء مقلوبة. أمّا مصدر الإلهام وراء هذه الأقراط فهي منحنيات ملعب الجنوب القطريّ (2014-2019)، من تصميم زها حديد.

  • كيف تنسّقين قطعة من مجوهراتك عادةً؟

يمكن تنسيق مجوهرات LOUIZA فعلاً مع كلّ شيء. فقد ترتقي أقراط Monumenta الزرقاء مثلاً بإطلالة بسيطة من الجينز والقميص الأبيض. كما يمكن تنسيق قطع مجموعة Infinity مع أي لون أو أسلوب ملابس على الإطلاق.

  • ما هو أكبر تحدٍ واجهته كرائدة أعمال؟

كان التحدي الأكبر بالنسبة إليّ هو عدم تمتّعي بخلفيّة في مجال المجوهرات. فكانت خلفيّتي في التمويل، وبالرغم من أنّني حصلتُ على شهادة في علم الأحجار الكريمة، لم يكن لديّ الكثير من الخبرة عندما بدأت. ولكن عندما نبدأ في التعمّق بالعمل عن كثب، نتعلّم بسرعة من أخطائنا. وأظنّ أنّ خلفيّتي المختلفة قد ساعدتني في الواقع على النظر إلى الأمور من منظور مختلف تماماً وعلى تحقيق بعض الأمور بشكل أسرع.

  •  ما هي نصيحتك لرائدات الأعمال والمصمّمات الطموحات؟

أحطنَ أنفسكنّ بالأشخاص المناسبين الذين يمكنهم مساعدتكنّ خلال مسيرتكنّ. فأنا لدي فريق رائع من النساء يعملنَ معي وبدونهنّ لما وصلتُ إلى ما أنا عليه اليوم.

العلامات: LOUIZA Jewellery

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث