اكتشفي معنا المبدعين المصريّين وراء علامة صبري معروف

تسنّت لفريق "ماري كلير العربيّة" فرصة إجراء حوار مع هذا الثنائي المبدع لاكتشاف ما وراء تعاونهما ومصدر إلهامهما، فلا تفوّتي هذا الحديث المشوّق والمثير للاهتمام.

 

كيف شققتما طريقكما؟ ومن هو الثنائي "صبري معروف"؟

بشكل عام، تعود بداية "صبري معروف" إلى العام ٢٠١١، قبل اندلاع الثورة في مصر. كان صبري يعمل في مجال الإعلانات ومعروف يعمل مهندساً معماريّاً. ثمّ أدركنا أنّ مصر لا تتمتّع بوجود فعليّ على ساحة الموضة العالميّة، فبدأت رحلتنا في منطقة خان الخليلي التاريخيّة التي تُعرف بصناعة الحرف في مصر. وعملنا مع الكثير من الحرفيّين وحضرنا ورش عمل وبذلك تعلّمنا فنّ صناعة المجوهرات، ما أدّى بنا إلى إنشاء علامتنا الخاصّة ومجموعتنا الأولى.

اقرئي أيضاً: ابتكرت عباءة تسهّل حياة اللواتي يردنَ القيادة والذهاب إلى المكتب

هلّا تخبرانا عن مصدر إلهامكما وراء مجموعتكما؟
نقطة الانطلاق هي الثقافة المصريّة العريقة، لكنّ ما يلهمنا فيها حقّاً هما المعرفة الواسعة والإتقان المطلق اللذان توصّل إليهما أسلافنا في جميع المجالات. ثمّة بعض الأشخاص يسيئون التحدّث عن أسلافنا وإنجازاتِهِم، لكنّنا نبحث عن الحقيقة بعيداً عن التشويه ونستلهم منها.

 

كيف تمكّن الحقائب التي تصنعانها النساء كما مكّنت نفرتيتي المرأة آنذاك؟
هذا التشبيه قويّ، فلا يسعنا إلّا أن نأمل أن تمكّن منتجاتنا النساء بالطريقة نفسها، فهي تعبير عن الذات ودلالات إلى الماضي والحاضر معاً. ومن المفترض بالمرأة التي تنجذب إلى ما نقدّمه أن تكون ذا تفكير قياديّ بصورة عامّة، امرأة لا تهتمّ بالاتّجاهات والموضة السريعة، بل بالحصول على قطعة فريدة من نوعها ذات قصّة ومغزى.

اقرئي أيضاً: اكتشفي القطع المفضّلة لدى Faye Sultan

هل تعتقدان أنّه يمكنكما إحداث ثورة في عالم الموضة في مصر؟

نؤدّي دورنا بصدق ونضع الهدف الأساسيّ دائماً في بالنا. فيتعلّق الأمر بالإبداع والمساهمة في تحفيز الآخرين في مجتمعنا ليكونوا جزءاً من تطوير الهويّة المصريّة الحديثة في الفنّ والتصميم. في الوقت الراهن، نركّز على إعادة استكشاف قدراتنا ودعم المواهب. لكن يمكننا القول إنّ المستقبل القريب سيكون مشرقاً في مصر. لا نحتاج سوى إلى العمل الجادّ والأصالة فيه، وهذا ما نطمح إلى تحقيقه بتحديد لغة تصميم فريدة تحاكي الثقافتين المصريّة والعالميّة.

 

بمَ تنصحان المرأة التي تضع حقيبة من تصميمكما؟

فكّري في ما يعكس نفسك الحقيقيّة، إذ نريد أن تنجذبي إلى القصّة وراء التصميم وأن تقيمي صلة بها. وعبر هذه الصناعة، نكون قد أقمنا تواصلاً حقيقيّاً مع عملائنا.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة Kristina Fidelskaya

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث