صيحات لفتتنا في أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2024-2025

سنجول سويًا اليوم على آخر عروض أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2024-2025 حيث سنكتشف سويًا صيحات هذا الموسم:

كثرة طبقات القماش والقصات المريحة هي أبرز ما جاء في عرض العلامة العريقة بالنسياغا Balenciaga حيث اختار المدير الإبداعي Demna  أن يقدم المجموعة التي حيكت فيها الأقمشة بطريقة لفّ فيها الجسم في العديد من الإطلالات.


ضمت لويفي Loewe هذه المرة تصاميم مبتكرة مستوحاة من لوحات الفنان Albert York لتبدع من خلال تطريزات الأزهار المُحاكة على الفساتين أو السراويل، خرز الكافيار، البدلة الكلاسيكية لمدرسة إيتونيا البريطانية، الفستان المزين بنقشة فسيفساء على شكل كلب، والمعطف المميز بياقة متألقة بتفاصيل تحاكي المنحوتات الخشبية.

اقرئي ايضًا:Saint Laurent تعيد بصمتها الخاصة في الأزياء الشفافة مع مجموعة خريف 2024


بالنسبة لمجموعة فالنتينو Le Noir لخريف وشتاء 2024-2025، فأعاد بييرباولو بيتشولي النظر في صيحات الدار واختار تطبيق مجموعة كاملة من الظلال، ذات دقة لا متناهية، داخل لون واحد وهو اللون الأسود. من هنا يمكنك اعتماد صيحة المونوكروم من خلال توحيد لون إطلالتك مع التركيز على الشيفون، الكشكش، الدانتال والأقمشة الشفافة التي تعكس جسم المرأة بطريقة منحوتة.


تمحورت مجموعة ايلي صعب حول موسيقى الروك أند رول، ولكن على طريقته الخاصة فكان لا بد من أن يعيد موضة الشراريب على الجاكيتات مع الورود الضخمة الظاهرة التي كانت سائدة سابقًا في العصر الذي كان هذه الموسيقى في أوجها.


 إن مجموعة هرمز Hermès الخريفية كانت مخصصة لراكبات الخيول والدراجات النارية، فمن الضروري التركيز إذاً على القطع الجلدية الضيقة على الجسم والتي يتم ارتداؤها عند اختيار هاتين الوسيلتين فأعيدت صيحة الاطلالة الصنوعة كاملةً من الجلد بألوانه المتعددة أكان البني، الأحمر، الأحمر العنابي وسواها.


استوحى Seán McGirr المدير الإبداعي في ألكسندر ماكوين Alexander McQueen تصاميمه حين كان يراقب الطبيعة والطيور فاستعاد مشاهد من مجموعة ربيع 1995 لتكون أبرز صيحات الموضة المتبعة في مجموعته هي الريش التي ظهرت بقوة مع ضخامة في بعض الأزياء وفي المنطقة العليا منها أي الرقبة بالتحديد.


أعادتنا دار Giambattista Valli الى موضة تطريزات الورود على الأقمشة الشفافة التي برزت بقوة في هذه المجموعة مع الرسومات على القماش ايضًا والتي تعود بنا بالذاكرة الى الصيحات الموروثة عن جداتنا. 

اقرئي ايضًااليك صيحات موضة خريف 2024 مع أهم المصممين خلال أسبوع الموضة الباريسي

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث