“المفهوم الجديد” للمرأة في عروض الأزياء الراقية SS18


هل تعود حقبة العشرينات الصاخبة؟

لا تتعجّبي في حال سمعت أن الأزياء الفاخرة تدعوك هذا الموسم لتنبضي بالحياة تماماً كما في حقبة العشرينات الصاخبة التي اشتهرت بروح التحرّر. الأمر الذي يذكّرنا حتماً بالفرص والتسهيلات غير المسبوقة التي تتاح للمرأة اليوم، ليس على الصعيد العالمي فحسب بل في منطقة الخليج عموماً والسعودية خصوصاً.

اقرأي أيضاً: أغراضك في متناول يديك أينما ذهبت مع هذه الحقائب الضخمة

أنبضي بالحياة في أنوثتك وحريّتك وأحلامك وتطلّعاتك للمستقبل وطموحاتك وجمالك. فمهما اخترت ومهما فعلت، تحليّ بالقوّة والشجاعة لحياة مفعمة بالحيويّة. وإن احتجت المساعدة، تدعوك مجموعات الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018 إلى التأمّل قليلاً لتدركي أنّ الحياة أعمق من الهواء الذي نتنفّسه ومن الدماء التي تجري في عروقنا. وبينما نسترجع اللحظات المهمّة كلّها من أسبوع الموضة للأزياء الراقية لهذا الموسم، فلنبدأ أوّلاً من خاتمة أحد العروض الأبرز التي أقيمت ألا وهو عرض Chanel. فكان التصميم النهائيّ للعرض عبارة عن إطلالة زفاف إستثنائيّة ستشكّل تطلّعاً جميلاً لعرائس كثيرات وبداية مثاليّة لتقريرنا حول الأزياء الراقية لهذا الشهر.

اقرأي أيضاً: الدنيم بحلّة جديدة في موسم ربيع وصيف 2018

ففي عرض Chanel ترتدي العروس سروالاً، ما يشكّل مقاربة مختلفة تعتمد على تصميم البدلة الرجاليّة لعروس إستثنائية غير تقليديّة لتشكّل دعوة من Karl Lagerfeld للنظر إلى كلّ امرأة ككائن قويّ ولتغيير النظرة إلى مفهوم المساواة بين الرجل والمرأة. ففي زمننا هذا، يشدّد المصمّمون دائماً على حريّة التعبير والتصرّف وعلى مدى أهميّة رأي المرأة. وقد لفتت انتباهنا أيضاً لحظة أيقونيّة في عرض Valentino طلب فيها Pierpaolo Piccioli من الحضور أن يكتبوا بعض الكلمات التي تعبّر عن أهميّة الأزياء الراقية في عصرنا هذا لمنحها معنى جديد ولدعوة المرأة إلى الانفتاح وتقبّل كلّ ما هو “جديد”. أمّا من ناحية المصمّمين العرب، فقد أظهر إيلي صعب وزهير مراد ورامي العلي ورامي قاضي شعوراً جديداً بالتعطش للحياة والحبّ فعكسوا أسلوب المرأة المعاصرة في تصاميم وقصّات إستثنائيّة وألوان ناعمة وملفتة وتطريزات رائعة.

فما الصيحات الجديدة التي يخبّئها لنا الموسم القادم؟ ما عليك سوى متابعتنا لمعرفة المستجدّات الأحدث واكتشفي معنا التصاميم الساحرة للفساتين الراقية الأجمل التي اختارتها لك محرّرات الموضة في ماري
كلير العربية.

اقرأي أيضاً: نقشة المربّعات خيارك الأوّل لهذا الصيف

الأوسمة

تعليقات