تعرّفي إلى المبدعة خلف هذه الحقائب العصريّة

الإعداد: Manal Waqi

تشتهر تصاميم Marina Raphael بالأسلوب العصريّ والدقّة في التفاصيل والحرفيّة العالية والاستثنائيّة، وقد اشتهرت المصمّمة على الصعيد العالمي. وبعد تعاونات وإصدارات متعدّدة وحقيبة Evangelie البرّاقة الرائعة، كان لنا لقاء مع Marina التي حدّثتنا عمّا يجعل العلامة التجاريّة معاصرة وفاخرة.

اقرئي أيضاً: حقائبٌ فاخرة محليّة بفخامة وجاذبيّة خالدة

  • اكتسبت العلامة التجارية Marina Raphael الكثير من الشهرة والحب عبر الإنترنت خلال المواسم القليلة الماضية. ما كانت أهم نقطة في نموّ العلامة؟

منذ تأسيس علامة Marina Raphael منذ حوالى أربع سنوات، كانت رحلة إبداعية رائعة مع الكثير من المعالم البارزة على طول الطريق. فإنّ رؤية زبوناتتنا من جميع أنحاء العالم يطلبنَ حقائبنا عبر موقعنا الإلكتروني www.marinaraphael.com، وتلقّي التغطية الرائعة من الصحافة العالميّة في عدد من المنشورات المرموقة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الشخصيّات المؤثّرات والمعاصرات يخترنَ إبداعاتنا، هي من أكثر اللحظات تواضعاً عشناها حتى اليوم. لكنّ النقطة الأهمّ في رحلة نموّ العلامة التجارية كانت في العام 2020، عندما اخترنا التكيّف مع واقعنا الجديد أثناء انتشار الوباء، من خلال تحويل تركيزنا نحو البيع عبر الإنترنت واعتماد إستراتيجية تسويق تستهدف وسائل التواصل الاجتماعي. كانت النتائج مذهلة وحقّقنا نموّاً هائلاً حيث شهدنا زيادة بنسبة 420٪ في مبيعاتنا عبر الإنترنت في العام 2020 فقط!

  • ما أبرز ما جاء في مجموعة العلامة لموسم ربيع وصيف 2022؟

في مجموعة ربيع وصيف 2022، قدّمنا بعض الأساليب الجديدة المتميّزة مع تشكيلة متنوّعة من المواد مثل جلد النابا الثمين والساتان اللامع والرافيا الطبيعية وقماش الخيش، واخترنا أن نزيّنها بتشكيلة من أحجار كريستال Swarovski الموجودة إما على شكل قطرات ناعمة كما في حقيبة Chandelier، أو على المقابض كما في حقيبة Micro Riviera المحبوبة. وفي ظلّ الوضع الراهن والتطلّع إلى غد أكثر إشراقاً، أردنا أن نكرّم الشمس وقدرتها على التجديد، من خلال اختيار ألوان أفتح مع تركيبات ألوان جديدة، بالإضافة إلى تجربة تقنيات مرحة ومبتكرة مثل القطع بالليزر، وابتكار قطع عصريّة وعملية في الوقت نفسه لتكون مثالية لأي وجهة سفر خلال موسم الصيف.

  • مع إطلاق حقيبة Doina المصنوعة من مواد نباتية، ما الذي دفعكم إلى اتخاذ مسار أكثر استدامة؟

لطالما كانت الاستدامة في صميم رؤية علامتي التجاريّة. فعملنا منذ البداية على اعتماد تقنيّات مبتكرة تؤدي إلى سياسة تقارب الصفر من النفايات، مثل إعادة التدوير ودباغة كميات صغيرة من الجلد بوعي فيما نبحث دائماً عن طرق مبتكرة جديدة للتطوّر وتقليل بصمتنا الكربونية. وتحت رؤية مشتركة لصناعة الأزياء التي لها تأثير بيئي إيجابي، انضممتُ إلى مستشارة الاستدامة Doina Ciobanu لابتكار مجموعة كبسوليّة من 3 حقائب تجمع بين الأناقة والأسلوب والتكلفة المعقولة، كل ذلك في إكسسوار واحد يعزّز توجّه الاستدامة. صُنعت كل حقيبة من نوع فريد من الجلد النباتي المصنوع من بقايا العملية الصناعية للتفاح مع تركيبة قطنيّة من ألياف قطنية عضوية وألياف قطنية معاد تدويرها، بينما تكمل السلسلة المنحوتة بدقة التصميم. يتم الحصول على جميع المواد وتصنيعها وفقاً للمعايير البيئية والتنظيميّة التي يضعها شريكنا الأساسي Swarovski. وباتبّاع قيم علامتنا التجارية المتمثلة في دعم القضايا المهمّة، فإننا نتعهّد بالتزامنا تجاه كوكبنا مقابل شراء كل حقيبة Doina، نقوم بالتبرّع بالعائدات إلى Wells for Zoe Organization من أجل زراعة 100 شجرة أصلية في ملاوي. تتوفّر حقيبة Doina للشراء عبر https://marinaraphael.com/shop/#mr_x_doina.

  • هل ستقدّم العلامة التجاريّة المزيد من الحقائب المصنوعة من مواد نباتية في المستقبل القريب؟

أعتقد شخصياً أنّ الموضة المستدامة هي مستقبل الموضة، لذلك أنا واثقة من أنّنا سنواصل تجربة التقنيات المبتكرة واستكشاف خيارات نباتية جديدة أكثر استدامة. ونأمل أن نقدّم تصميماً مميّزاً بعد حقيبة Doina قريباً، لأنها حقّقت نجاحاً مذهلاً ليس فقط من حيث المبيعات ولكن أيضاً من حيث الثقافة المستدامة التي تمثلها.

  • لقيت حقيبة Evangelie رواجاً كبيراً. هلّا تخبرينا قليلاً عن عمليّة تصميمها؟

لا شكّ في أنّ حقيبة Evangelie كانت فعلاً التصميم الأبرز! ابتكرتُ الحقيبة مع صديقتي العزيزة والمديرة الإبداعيّةEvangelie Smyrniotaki ، (@styleheroine). فقد التقينا خلال فترة انتشار الوباء لابتكار إكسسوار برّاق مميّز يعكس رسالة فرح وأمل وحب على أمل منح كلّ امرأة فرصة للتألق. تتألّف هذه الحقيبة المتقزحة اللون من قطعة واحدة غير منقطعة من شبك الكريستال الذي يحتوي على أكثر من 5.000 كريستال Swarovski . في حين أن النسختين بالمقبض الزهريّ والأسود تنضحان بالتباين ما بين "الروح الكلاسيكية" و "العصريّة الجريئة"، كما تشكّل النسخة السوداء Jet Black من الحقيبة إضافة مميّزة أيضاً. تتوفّر حقيبة Evangelie بالكريستال أو بالأسود عبر الموقع الإلكترونيّ https://marinaraphael.com/shop/#mr_x_doina.

  • كيف تقومين شخصياً بتنسيق حقيبة Evangelie مع إطلالتك؟

بما أنّ هذه الحقيبة فريدة جداً ولأنّها تحفة فنيّة حقيقيّة، فإنّني أحبّ أن أنسّقها مع إطلالة أنيقة وبسيطة لكي تبرز الحقيبة وترتقي بالإطلالة. وفي المساء مثلاً قد أختار فستاناً أسود قصيراً مع ياقة ملفتة وحذاء من Aquazzura بكعب عالٍ ومجوهرات Swarovski المفضّلة لدي.

  • ماذا تخبرينا عن التعاون الذي جمعك بالمؤثّرة Alex Rivi؟

أردتُ والمؤثّرة والمديرة الإبداعيّة Alex Rivière تصميم حقيبة مميّزة يمكن تنسيقها مع أي إطلالة، فابتكرنا حقيبة ALEX للسيّدة دائمة التنقّل. لقد استمتعتُ كثيراً بالعمل مع Alex وكنّا متّفقتين تماماً على الأسلوب والرسالة التي أردنا نقلها من خلال هذا التعاون. فتجمع الحقيبة بين الحرفية العالية والتصميم المعاصر، وهي مصنوعة من الجلد بنقشة جلد التمساح باللون البنيّ الفاتح والأسود ويمكن اعتمادها لكلّ المناسبات. فتلفت هذه الحقيبة الأنظار بتصميمها المدمج وإبزيمها الذهبيّ البسيط وجمالها الخالد.

اقرئي أيضاً: تصاميم أزليّة وحصريّة لمنطقة الشرق الأوسط

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث