للمرّة الأولى - تصاميم حفل رأس السنة في البندقيّة بتوقيع هذه العلامة

في الأيّام المنصرمة، احتفل العالم أجمع برأس السنة وسط احتفالاتٍ طالت مختلف عواصم العالم ومدنها.

وكانت مدينة البندقيّة الإيطاليّة على موعدٍ مع حفلٍ راقصٍ للباليه Ballet، في La Fenice، وذلك في الأوّل من شهر يناير الجاري من العام 2022.

اقرئي أيضاً: إطلالات بطابع رجاليّ مع لمسة ثمينة اخترناها لك من باريس

وللمرّة الأولى، وضعت علامة ماكس مارا Max Mara الإيطاليّة بصمتها على أزياء الـBallet لراقصي وراقصات فرقة Fondazione Nazionale della Danza / Aterballetto الوطنيّة، مضيفةً أبعاد جديدة على تصاميمها الأيقونيّة، خصيصاً لهذه المناسبة.

ولهذه التصاميم، تعاون المدير الإبداعيّ لدى Max Mara، إيان غريفيثس Ian Griffiths مع مصمّم الرّقصات لدى الفرقة دييغو تورتيلّي Diego Tortelli.

وانبثق عن هذا التعاون تصاميم Max Mara المتميّزة بأربعة ألوان تنبض بالحياة ألا وهي الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق الكهربائيّ، والتي أيقظت بدورها المشاهر والحواسّ بأكملها.

في هذا السياق، صرّح Griffiths: "بدأنا Diego وأنا العمل على هذا المشروع قبل تطوير الكوريغرافيا، ما أعطانا فرصة لتطوير الحركة حسب الخصائص الماديّة للأزياء"، مشيراً إلى أنّ "القيود التي فرضتها الأزياء، خصوصاً المعاطف، هي التي ولّدت الرقصات ووجّهتها".

وتطرّق إلى أنّني "أعتقد أنّ الأمر يسري في الاتّجاه المعاكس في العادة"، لافتاً إلى أنّ "مصدر إلهامي كان صنع أزياء قد نراها في الشارع، إنّما بكتل من اللّون الأساسيّ، الذي يتناقض مع المواقع التاريخيّة، من الرأس حتّى القدمين".

وختم: "الأمر كلّه يتعلّق بجعل العاديّ غير عاديّ واستثنائيّ".

اقرئي أيضاً: أبرز 10 لحظات حماسيّة من عروض أسبوع الموضة في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2022

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث