رحلة تاريخيّة عبر عالم Elsa Schiaparelli السرياليّ الصادم

بزغ نجم المصمّمة الأيقونيّة إلسا سكياباريلي Elsa Schiaparelli المولودة في روما في 10 سبتمبر 1890، في عشرينات وثلاثينات القرن العشرين، حيث قدّمت إبداعات وحرفيّة عالية في التصميم والتطريز، حتّى تربّعت على عرش الموضة.

واليوم وبعد حوالى 50 عاماً على وفاتها (في باريس في 13 نوفمبر 1973)، يحتفل متحف الفنون الزخرفية Musée des Arts Décoratifs في باريس بفنّها الحرفيّ الإيطاليّ وإبداعاتها، التي استقت وحيها فيها من علاقاتها الوثيقة بالنخب الباريسيّة الراقية والسبّاقة.

اقرئي أيضاً: لمحة عن أفضل إطلالات أسبوع الموضة الجماليّة لخريف وشتاء 2022

ويسلّط معرض "شوكينغ إلسا سكياباريلي وعالمها السريالي الصادم بقوّة Shocking! The surreal world of Elsa Schiaparelli"، الضوء على إبداعات المصمّمة وتصاميمها الراقية والغريبة وأعمالها وإحساسها المبتكر بالأسلوب الأنثويّ.

ويستعرض عالم Elsa Schiaparelli السرياليّ، 520 عملاً بما فيها 272 رسمة تصميّمية واكسسوارات من Schiaparelli نفسها، إلى جانب المجوهرات واللّوحات الأيقونيّة والسيراميك والمنحوتات والعطور والملصقات وصور لأصدقاءSchiaparelli المقرّبين مثل: Jean Cocteau و Salvador DalíوMan Ray وMeret Oppenheim وElsa Triolet.

 كما يجمع المعرض الإبداعات المصمّمة تكريماً وتخليداً لـElsa Schiaparelli، من أسماء كبيرة في عالم الموضة مثل Yves Saint Laurent و Christian Lacroixو Daniel Roseberry وJohn Galliano و Azzedine Alaïa وغيرهم...

ويرتكز المعرض المنظّم بترتيبٍ زمنيّة على طباقين إثنين، على لحظات بارزة في مسيرة المصمّمة المهنيّة ومراحل مهمّة في حياتها ومسيرة تطوّر تصاميمها ورسومات الأزياء الراقية Haute Couture والتعاونات البارزة وفنّ التطريز الدقيق والفاخر ومجموعات الأرشيف.

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض Shocking! The surreal world of Elsa Schiaparelli الذي انطلق في السادس من يوليو الجاري والمستمرّ حتّى 22 من شهر يناير من العام 2023 المقبل، مدعوم من Marina Kellen French ومؤسسة Anna-Maria & Stephen Kellen Foundation.

اقرئي أيضاً: أفضل تصاميم مجموعات الأزياء الفاخرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث