السفر عبر الزّمن ما بين ماضي Hermès وحاضره

منذ تأسيسها في العام 1837، تضمّ دار هيرمس Hermès الفرنسيّة العريقة في طيّاتها تاريخاً حافلاً بالإنجازات والفنّ والابتكارات الغنيّة في عالم الموضة والسلع الجلديّة والأزياء والاكسسورات، ومستحضرات التجميل والمكياج والعطور...

في هذا السياق، وتحت عنوان "قصّة حقيبة Once Upon A Bag"، تصطحب الدار الفرنسيّة العريقة، عاشقاتها في قطر في جولة للغوص في تاريخها والتعرف أكثر عليها وعلى إرثها العريق عبر المعرض الذي انطلق في 28 مايو والمستمرّ حتّى 11 يونيو في متحف قطر الدوليّ Qatar National Museum ضمن متاحف قطر Qatar Museums.

اقرئي أيضاً: Hermès تفتتح متجرها الجديد في الرياض

ويعتبر المعرض الفصل الرّابع من سلسلة معارض Hermès Heritage المتنقّلة، والذي يعيدنا بالتاريخ إلى حقائب الدار الأيقونيّة الأشهر العابرة للأزمنة، والتي طبعت شهرتها.

ونظّمت هذه المغامرة المتأرجحة ما بين الذّاكرة والحداثة بالتّعاون مع أمين متحف La Piscine للفنّ والصّناعة، برونو غوديشون Bruno Gaudichon ومصمّمة الإنتاج لورانس فونتان Laurence Fontaine.

يسرد المعرض قصص وروايات وتاريخ وتفاصيل ما لا يقلّ عن 50 قطعة معاصرة، من بينها: تشكيلة Conservatoire of Creations وÉmile Hermès.

بالغوص أكثر في معرض Once Upon A Bag، فهو يستهلّ بتاريخ حقيبة Haut à courroies العريقة من مطلع القرن العشرين ومن جذور الفروسيّة، مروراً بالحقائب النسائيّة الشهيرة (مثل Kelly وSimone Hermès وConstance...) وحقائب السفر (مثل Herbag وPlume) والحقائب الرياضيّة والحقائب الرجاليّة...

وتصطحبنا الدار الأصيلة في عمق تاريخها الحافل في تصميم الحقائب التي غيّرت مجرى التاريخ مثل حقيبة Sac pour l’auto وهي أوّل حقيبة تعتمد على السّحّاب للإغلاق، إضافةً إلى مجموعة واسعة من القطع الجلديّة التي تتجلّى في قلبها خبرة Hermès وحرفيّتها العالية في التصميم والإبداع.

لا تفوّتي هذه السّفرة عبر الزمن ما بين ماضي Hermès وحاضره للغوص في مخيّلة الدار الأصيلة الخصبة، ورموزها العابرة للزّمن!

اقرئي أيضاً: في رحلة شيّقة - Hermès تسافر بنا من الإمارات إلى باريس

العلامات: Hermes هيرمس

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث