أوّل تطبيق أزياء عربيّ بحت!

Image Courtesy: Unsplash - Brooke Lark

في عالم التكنولوجيا والموضة، تستمدّ منطقتنا العربيّة إبداعاتها من منقطة الغرب، إلّا أنّ هذا الأمر لا يحول دون تألّق العرب في هذه الحقول، فيضعون بصمتهم في العديد من الإنجاز

وها هي المرأ العربيّة بشكلٍ خاصّ تبدع وتصنع التاريخ، عبر ابتكار أوّل تطبيق أزياء عربيّ بحت!

فقد أسّست رائدة الأعمال البحرينية الشابة يارا الضاعن Yara AlDhaen، منصّة تخصيص الأزياء الأولى في المنطقة العربيّة تحت عنوان سَبْتْ SEPT التّابع لمجموعة "سَبْتْ كورب"SEPT CORP، التي كسرت المفاهيم التقليديّة وساهمت في تمكين المرأة.

وبمزايا تخصيصات الأسلوب وتفضيلات التسوّق، يساهم التطبيق بتحديد طريقة تسوّق العملاء (لا سيّما من الحيل الشابّ Generation Z)، مع لمسة تفاعليّة.

ومع تشخيصات ME (أنا) أوNOT ME (ليس أنا)، تقوم المنصّة بتصفية النتائج، وتحويل الخيارات من ME (التي تشبهك وتعجبك) مباشرةً إلى صفحة التغذية الإخباريّة الشخصيّة.

ومع الوقت ومع مقارنة أذواق العملاء وتوجّهاتهم في عالم الموضة، تستمرّ التجربة بالتحسّن، لتقديم خيارات مشابهة على غرار تطلّعاتهم، على يد نساء مطّلعات في عالم الموضة.

من جهتها، صرّحت المؤسسة والمديرة التنفيذيّة Yara: "رأيت الحاجة إلى منصّة أزياء تحاكي مستخدميها مباشرةً، وتوفّر لهم فرصة ليشعروا بأنهم مرئيون ومسموعون. هذا ما أنشأناه من خلال "سَبْتْ" SEPT - وهو تطبيق نريد مصادقته".

وأردفت: "نحن نقدّم تجربة غامرة وفريدة للعلامة التجارية تتيح للمستخدمين أن يكونوا على سجيّتهم"، مشيرةً إلى أنّ "النهج التنازلي للتواصل اعتُمد في الموضة منذ فترة طويلة، ما جعل النساء يشعرن بالارتباك والحيرة في اختيارهنّ، أما نحن فنختار تمكينهن وتعزيز خياراتهن".

تجدر الإشارة إلى أنّ SEPT المتاح على Ios، يعمل مباشرةً مع MatchesFashion وNet – a – Porter وFarfetch وModa Operandi وSsense.

اقرئي أيضاً: شابّتان تغيّران مفهوم المجوهرات التقليديّة

العلامات: SEPT

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث