أجمل الإطلالات من أسبوع الموضة في باريس


ها قد وصلنا إلى نهاية موسم أسابيع الموضة لهذا العام، وها نحن نقف عند آخر محطة في رحلتنا تلك، والمتمثلة في أسبوع الموضة في باريس. شاهدنا هذا الموسم عروضاً مميزة ومتنوعة تميزت بعناصر فنية لطالما اعتدنا عليها خلال أسبوع الموضة في باريس. 

نستعرض في السطور التالية أبرز الصيحات والإطلالات من أسبوع الموضة في باريس.

الأقمشة اللامعة والمعدنية

عكف المصممون هذا الموسم على اختيار الأقمشة اللامعة والمعدنية، وذلك لإضافة لمسة عصرية وحديثة على  تصاميمهم.

وتميزت تصاميم دار الأزياء Dries van Noten بأسلوب عصري ومبتكر، حيث مزجت بين الألوان البراقة، كالأخضر والبرتقالي، واعتمدت السترات والتنانير الواسعة والأقمشة اللامعة.

أما دار الأزياء Balmain فقد مزجت بين اللون الذهبي الفاتح وذلك الفضي اللامع والأقمشة المعدنية التي شكلت ما يشبه طبعة الفهد والتي تناسب المرأة التي تبحث عن إطلالة عصرية وجريئة في الوقت نفسه.

في على منصة عرض Isabel Marant بقميص رمادي منسق مع جينز رمادي مرصع بأزرار معدنية، كما وزينت إطلالتها بجوارب لامعة وحذاء أسود مفتوح.

Dries van Noten                                               Isabel Marant                                               Balmain

القبعات وأربطة الشعر

برزت القبعات وأربطة الشعر بقوة في مجموعات خريف وشتاء 2017 هذا الموسم، حيث لفتتنا قبعات الفراء الضخمة والملونة في عرض Miu Miu والتي ذكرتنا  بفترة الأربعينات.

ومن ناحية أخرى ازدانت رؤوس العارضات بأربطة الشعر المرصعة بالكريستال في عرض أزياء Chanel، وذلك لكي تضيف لمسة ساحرة ومميزة على مجموعتها الجديدة.

في حين ركزت المصممة Maria Grazia Chiuri في مجموعتها امع دار الأزياء Christian Dior على درجات اللون الأزرق المختلفة والتي ساعدتها في خلق لوحة مميزة من التصاميم العملية والأنيقة، وزينت تصاميمها المميزة بقبعات من الجلد الأسود.

Miu Miu                                                    Christian Dior                                        Chanel

إطلالة الجلد   

تتميز إطلالة الجلد عادة بالقوة والجرأة ، ولقد لاحظنا حضوراً كبيراً لتصاميم الجلد، وذلك على الكثير من منصات عروض الأزياء في باريس.

ولقد جاءت تصاميم دار الأزياء Saint Laurent مكلّلة بتفاصيل حادّة ومحدّدة على الكتف، كسترات الجلد المميّزة المزدانة بلمسات الصوف المتباينة.

وأبدع المصمم Nicolas Ghesquière في المزج ما بين مختلف الأساليب الرومانسية الجريئة في مجموعة خريف وشتاء 2017 الخاصة بدار أزياء Louis Vuitton، حيث مزج بين فساتين الحرير الأنيقة ومعاطف الجلد الطويلة.

بينما تحدت دار الأزياء Stella McCartney الإطلالة النسائية واختارت أن تظهر على منصة العرض في باريس بإطلالة رجولية برزت في السراويل الواسعة وجيوب الجلد الضخمة.

Saint Laurent                                        Stella McCartney                                  Louis Vuitton

أقمشة الدانتيل الأنيقة

أضافت أقمشة الدانتيل لمسة ساحرة وأنيقة هذا الموسم وشاهدناها بكثافة على منصات عروض أهم دور الأزياء، مثل تصاميم المصمم اللبناني إيلي صعب.  وتميزت أقمشة الدانتيل والأورجانزا والحرير والشيفون والمخمل في مجموعته لخريف وشتاء 2017  بطبقات خفيفة زاخرة وغنيّة،  يظلّلها غموض الإطلالات الأنيقة.

كان قماش الدانتيل الأحمر عنوان مجموعة Givenchy لخريف وشتاء 2017، كما اختار فريق Givenchy إحياء ما قدره 27 تصميماً من مجموعات سابقة وقديمة تعكس أسلوب الدار الأنيق. ولقد ضمت المجموعة عدداً من التصاميم ذات اللون الأحمر والتي تنوعت ما بين الفساتين القصيرة اللامعة وتلك الخاصة بالسهرة.

وأخذتنا دار Alexander McQueen للأزياء في رحلة عبر القرون الوسطى، وذلك من خلال أحدث مجموعة لخريف وشتاء 2017، حيث تميزت المجموعة بتصاميم أنيقة تمثلت في أقمشة الدانتيل والتطريزات الدقيقة والريش.

Alexander McQueen                  Givenchy                                         Elie Saab


تعليقات