نظارة غوغل أحدث التقنيات من Google

نظارة " غوغل غلاس" ليست مجرد نظارة عادية لأنها في الحقيقة متعددة الفوائد من الخوارزميات، وأرشفة المعلومات وتقنياتها الأخرى التي جعلت غوغل هي الأفضل في هذا المجال.

 

أعلنت شركة Google، أنه أصبح بإمكان الأمريكيين شراء نظارتها الذكية غوغل غلاس، ويمكن ارتداء هذه النظارة كأي نظارة عادية لكنها لا تمتلك عدسات، وتحتوي بداخلها أجزاء تجعلها أقرب لجهاز كمبيوتر متنقل (معالج، وذاكرة، واتصال لاسلكي، وغير ذلك)، معتمدة على تقنية الواقع المُعزز لإظهار المعلومات في الزاوية اليمنى العليا لعين المستخدم.

 

وأشارت الشركة إلى أن غوغل غلاس أصبحت في مرحلة الاستكشاف اليوم، وسيكون بإمكان عدد من الأشخاص شراؤها بسعر 1500 دولار، على أن تكون متوفرة بعدة أشكال وألوان، فضلاً عن نسخة خاصة لمن يعانون ضعفاً في النظر.

 

وقد سبق استخدام غوغل غلاس في أعمال محترفة، إذ أعلنت إدارة مكافحة الحريق أن تطبيقها للنظارات سيدعم عملها، كما تم استخدامها في إجراء عمليات جراحية، فضلاً عن خضوعها لاختبارات حول قدرتها على تنفيذ مهام عسكرية. إلا أن نظارة غوغل قد تثير مخاوف من خرقها للخصوصية.

 

يُشار إلى أن الغرض من نظارات غوغل هو التمكن من عرض المعلومات بواسطة الأوامر الصوتية وبعض الحركات بواسطة اليد أو العين، على أن تعمل بنظام تشغيل مستمد من أندرويد.  وجاء في مدونة غوغل غلاس أن مستكشفي النظارة الذكية من الأمهات والعمال والأطباء والعلماء، كلهم ساهموا في إثراء تجربة استخدام النظارة لجعلها أفضل.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث