تايلند: روعة المشاهد وصخب الحياة

مملكة تايلاند تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية، وتحدها لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب، وتمتاز بأجمل مناطق الجذب السياحي فيها.

 

تعد بانكوك العاصمة أكبر مدينة في البلاد، وهي تتميز بالمباني الشاهقة والقصور الرائعة، والمعابد القديمة، والأسواق المزدحمة والشوارع التي تصطف بباعة هوكينج للهدايا التذكارية والأطعمة المختلفة، وتوصف المدينة أحياناً بأنها المدينة الصاخبة، كما تتمتع بالجمال الطبيعي بمناظرها الخلابة والمساحات الخضراء والنباتات المزهرة الاستوائية.

 

قرية باي تعد من القرى الهادئة الواقعة شمال تايلاند، وأصبحت حالياً المدينة المزهرة باعتبارها جزءاً من ماي هونغ التي تمتد بين تشيانغ ماي وماي هونغ سون،و ستجد السائحة روعة الوادي الخلاب والأجواء المشرقة. أما فانوم رونج فهي مجمع للضريح الهندوسي المميز بهندسته المعمارية المتميزة، وتم بناء هذا المعبد وتشييده من الحجر الرملي، ويمتاز بجماله الطبيعي الراقي.

 

تعد حديقة خاو سوك الوطنية أحد أجمل مناطق الحياة البرية التي تغطي الغابات، وفيها الأنهار والبحيرات الرائعة، وهي موطن الحياة البرية مثل الفيلة الآسيوية، والغزلان والخنازير البرية والدببة ومختلف سلالات القرود. ومنطقة كانشانابوري تقع في غرب تايلاند وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، مع سهولة وصول السائحة إلى الحدائق والشلالات الوطنية.

 

منطقة رايلي لا يمكن للمرأة الوصول إليها إلا عن طريق القوارب بسبب منحدرات الحجر الجيري العالية، التي تصل إلى البر الرئيسي، وهذه المنحدرات تجذب كل من تتسلق الصخور من جميع أنحاء العالم، ولكن المنطقة لها جاذبية شعبية في تايلاند بسبب شواطئها الجميلة والهادئة المميزة.

 

وهكذا عزيزتي إذا كانت وجهتكِ المقبلة تايلند لا تنسي زيارة هذه المناطق الرائعة... وإذا كنتِ قد زرتها من قبل أخبرينا عنها، وهل تشجعيننا على زيارتها؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث