القاهرة: مدينة التاريخ والأصالة

تقع القاهرة في مصر وهي أكبر مدينة في قارة أفريقيا، تتميز بتاريخها العريق، وأسواقها الشرقية وعمارتها الإسلامية التي تجذب العديد من السائحات، ومن أشهر الأماكن في القاهرة ميدان التحرير الذي انطلقت منه شرارة الثورة المصرية عام 2011، وفيه المتحف المصري الأكثر شهرة في العالم.

 

يوجد في الميدان العديد من المحلات التجارية التي توفر فرصة ممتعة للتسوق بما تتيحه من خيارات متعددة للسائحات من ناحية البضائع والأسعار المنافسة، كما يعد الميدان أيضاً مقراً للعديد من المطاعم التي تقدم أكلات محلية مصرية وعالمية.

 

أهرامات الجيزة هي الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع من العالم القديم، وتعد أهم مواقع القاهرة السياحية التي تجذب النساء من مختلف أنحاء العالم. أكبر وأقدم هذه الأهرامات هو هرم خوفو ويبلغ طوله 136.4 متر. أما الهرمين الآخرين هما خفرع ومنقرع. وبجانب تمثال خفرع ابن الملك خوفو، يقف أبو الهول الذي يعتقد بأنه يحمل وجه خوفو ليمكن خفرع من البقاء بجانب والده بعد وفاته.

 

متحف الآثار المصري يضم 120 ألف أثر قديم تصور التاريخ القديم وحضارة هذا البلد العريق، وشهرة المتحف العالمية تعود لوجود غرف المومياوات فيه كمومياء الملك توت عنخ آمون ورمسيس الثاني، بالإضافة إلى الكثير من الجداريات والفخاريات والاثار المتنوعة.

 

فندق اوبروي مينا هاوس بني في عام 1869 ويوفر الراحة مع إطلالة رائعة على الأهرامات، وتحتوي غرف الفندق على رسومات عن مصر القديمة على الجدران، وشاشات منحوتة خشبية، وغرف مرفقة بحدائق خاصة وملعب للجولف.

 

سوق خان الخليلي يعد تجربة ممتعة للشراء ومشاهدة الناس أيضاً، ورؤية صخب الحياة الذي لا يتوقف. ويقدم السوق للزائرات مجموعة واسعة من السلع التي تشمل المجوهرات والتوابل والعطور والملابس وغيرها من المقتنيات والتذكارات الجميلة.

 

ما رأيكِ عزيزتي بزيارة القاهرة في عطلتكِ القادمة، وإذا كنتِ قد زرتها من قبل حدثينا عنها!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث