أغرب الأطعمة حول العالم!

ترغب بعض النساء بتذوق وجبات طعام غير تقليدية ويبحثن عن المطاعم التي تقدم هذا النوع من الوجبات، إلا أن بعض المطاعم تبالغ أحياناً في نوعية المأكولات التي تقدمها وتحتوي على مكونات غريبة قد تتقبلها بعضهن وقد تثير النفور عند الأخريات.

 

ومن عجائب الأطباق التي تقدم في المطاعم حول العالم، ما يلي:

 

-          عيون سمك التونا: يوضع بقائمة الأطعمة الأغرب في العالم، ويمكن العثور على كرات عيون سمك التونا بسهولة في أسواق الصين واليابان، ويتم إعدادها في المطاعم وإضافة التوابل والبهارات إليها للراغبات في تناول هذا الطبق الغريب.

 

-           كافيار الحشرات: يشكل الطبق الرئيسي في العديد من المطاعم في المكسيك، ويتكون بشكل أساسي من يرقات النمل، ويشبه طعمه بشكل كبير طعم الجبنة الريفية، ويقدم كطبق مقبلات مشوي إلى جانب العجة والتاكو.

 

-          حساء عش الطيور: يتم تحضيره برمي العش بكامل محتوياته بما فيها بيوض الطير في المقلاة، وبعد عملية القلي تغمر في مرقة الدجاج، ويعد هذا الطبق من الأطباق الشعبية في العديد من دول شرق آسيا.

 

-           الروبيان الحي: الطبق الصيني الأغرب في العالم، كون النساء يتناولن حيوان الروبيان وهو على قيد الحياة، ويتم إضافة سوائل خاصة تعيق حركته قبل تقديمه على المائدة.

 

-           شطيرة دماغ البقر المشوي: تشتهر مطاعم ولاية إنديانا الأمريكية بهذا الطبق العجيب، ويعتقد أنه وصل إليها عن طريق المهاجرين الهولنديين والألمان، ويوضع في هذه الشطيرة دماغ البقر المشوي مكان اللحوم العادية ويضاف إليه البصل والكاتشب والخردل للحصول على نكهة مميزة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث