كيْف تُرتّبين مائدتك الرمضانيّة بأسلوب عصريّ وأنيق؟

عندما تخطّطين لتزين مائدة إفطارك، أوّل صورة تتبادر لذهنك هي صورة الأواني الذّهبيّة والصحون البيضاء التّي تُعطي طابع أنيق إلاّ أنّه هناك أساليب أخرى عديدة يمكن أن تعتمديها لتُلبسي مائدتك حلّة فريدة وتُضفي عليْها هالة من الجاذبيّة الأخّاذة. فيما يلي تُشاركنا مايا طوبيا التي تُعِدّ تصاميم مائدات جميلة وفريدة من نوعها من خلال علامتها التجاريّة My Table box بالإضافة إلى شغفها في مجال تنسيق حفلات الزفاف، نصائح لكيفيّة تزيين المائدة بطريقة عصريّة لا تخلو من الكلاسيكيّة.  

تحاول طوبيا دائماً عدم تفويت أيّ عنصر رئيس أثناء التفكير في الصورة الكاملة لأيّ عمل تنسيقي تقوم به فتحرص على الالتزام بلوحة ألوان عند جمع المواد لأنّ الإنسجام بالنسبة لها ضروريّ. وفيما سألناها عن الصيحات في مجال تزيين المائدة لهذا الموسم، أكّدت لنا طوبيا أنّ صيحات تنسيق المائدة تتبع صيحات التصميم الداخلي. فبالتالي الألوان الرائجة خلال هذا الموسم هي ألوان ال Vintage العتيقة كاللون البترولي والأخضر العتيق والأرجواني العتيق.

ولكنّها تشير إلى أنّ اتّباع صيحة معيّنة ليس ضرورة، بل يمكن اعتماد ألوان أخرى سواء كلاسيكيّة أو غيرها بما يتناسب مع ذوق السيّدة أو ما يتماشى مع ديكور منزلها. كذلك، أكّدت لنا خبيرة تزيين المائدة أنّ بعض العلامات تعتمد تصاميم خاصّة للشهر المبارك ويمكن بالطّبع الإستعانة بها إذا أحبّت السيدات تجديد مجموعاتها.

وتنصح طوبيا السيدات باستعمال الإكسسورات العديدة من ورود وأضواء وفوانيس وشموع تُعطي الدفء وذلك لإغناء المائدة. كما أنّها تولي أهميّة كبيرة لتلوين الصحون أو الأكواب أو الفوَط مع الحرص على استعمال فوَط القماش بدل الورقيّة منها.

كذلك توصي بإيلاء أهميّة كبيرة للأكواب، فيمكن مثلاً استعمال الأكواب الملوّنة أو المزخرفة أو الشفافة المخطّطة على الأطراف باللون الذهبي. وهي شخصيّاً تستخدم صحون ذات ألوان زاهية وقويّة، ولكلّ النساء اللواتي لم يعتَدن بعد التخلي عن لون الصحون الأبيض، تنصح بالقيام تدريجياً بذلك، عبر الإبقاء على صحن الطّبق الرئيسي الأبيض، وأن يكون طبق السلطة هو الملوّن. وبذلك لا يغيّرن المجموعة بأكملها وفي الوقت عينه أغنين مائدتهنّ بالألوان. كذلك تنصحهنّ طوبيا بالإستعانة بأدوات المائدة الذهبيّة أو الذهبيّة الورديّة أو السوداء بدل من التركيز فقط على الفضيّة منها، ما يُعطي رونقاً جديداً للمائدة.  

إقرئي أيضاً: Maya Toubia: " مستقبلك‭ ‬بين‭ ‬يديك،‭ ‬ما‭ ‬عليك‭ ‬سوى‭ ‬زرع‭ ‬البذور‭ ‬الصحيحة"

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث