فيلم "ناقة" السعودي يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي

في سابقة هي الأولى من نوعها للحدث الأكبر من نوعه خارج أوروبا، أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن اختيار 3 أفلام سعودية للمشاركة في الدورة الـ 48 المقرر انطلاقها من 7 حتى 17 سبتمبر 2023.

من بين الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي فيلم "ناقة" للمخرج السعودي مشعل الجاسر. وهو العرض العالمي الأول للفيلم، الذي سيُعرض ضمن قسم "ديسكفري" في المهرجان والذى يهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المتميزين في أنحاء العالم.

يجمع فيلم "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر إبداعات المواهب السعودية، وهو من بطولة الفنانة السعودية ا"أضوى بدر" والفنان السعودي "يزيد المجيول"، ومن إنتاج "المعتز الجفري"، وتشارك في إنتاجه نتفلكس واستوديو تلفاز 11.

يعد فيلم "ناقة"لتجربة السينمائية المنتظرة للمخرج "مشعل الجاسر" بعد طول غياب، الذي أعرب عبر حسابه الرسمي على انستغرام عن سعادته بعرض الفيلم في الدورة المقبلة لـ "مهرجان تورونتو السينمائي الدولي" بعد طول غياب، مستشهدا بالمثل الشعبي: "من طول الغيبات جاب الغنايم".

يروي فيلم "ناقة" قصة شابة تقطّعت بها السبل في الصحراء للعودة إلى منزلها قبل فترة حظر التجوّل، تحت تهديد العقاب الشديد من والدها الصارم.

تتضمّن قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إلى جانب فيلم "ناقة" لمشعل الجاسر، فيلم "هجان" لـ "أبو بكر شوقي"، وفيلم "مندوب الليل" لـ "علي الكلثمي".

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث