اماكن سياحية في جدة... اكتشفيها معنا!

ها نحن نسلك السواحل الشرقيّة للبحر الأحمر للوصول إلى منطقة جدّة التاريخيّة المميّزة والمعروفة بكونها بوّابة عبور العالم إلى مكّة وبكونها أكبر ميناء بحريّ على البحر الأحمر. حيث تتميّز جدّة بازدهارها وتعدّد ثقافاتها وطابعها المعماريّ التقليديّ الخاصّ. كما تندرج هذه المدينة على قائمة مواقع التراث العالميّ لمنظّمة اليونسكو. ومنذ مئات السنين، كانت هذه المدينة تستعمل كميناء يصل مكّة المكرّمة بالعالم عبر المحيط الهندي. وبينما يتميّز البحر الأحمر بأنواع عديدة من الأسماك والمخلوقات البحريّة والشعاب المرجانية، يعتبر من المواقع الأفضل لإستكشاف أعماق المحيط إذا كنت من محبّات الغطس.

وفيما تبرز أهميّة السياحة الداخليّة في ظلّ عدم القدرة على السفر بحريّة كالسابق، من المهمّ أيضاً التعرّف على العمق التاريخي والتنوّع الطبيعي والثقافي الذي تمتاز به المملكة. وفي ما يلي، سنأخذك في جولة في أماكن سياحيّة في جدّة غنيّة بجمالها وتراثها!

1. نافورة الملك فهد: تتميّز هذه النافورة باستمداد مياهها من البحر الأحمر وبكونها من أطول نوافير العالم وبالأضواء الملوّنة التي تزيّنها ليلاً. 

2. متحف جدّة للمجسّمات على امتداد الكورنيش، وذلك بعد التمتّع بالواجهة البحرية للمدينة على ساحل البحر الأحمر والتي تعتبر من أفضل الأماكن الترفيهيّة للعائلات من خلال الشواطئ والأماكن الترفيهيّة التي تؤمّنها.

إقرئي أيضاً: تنفّسي روح السعوديّة في سياحة داخليّة لا تشبه سواها

3. منطقة جدّة البلد التاريخيّة: إذا كنت من محبّات التاريخ، فيجدر بك زيارة هذه المنطقة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع حينما كانت ميناء تجاريّ. وتجدر الإشارة إلى أنّ شوارع وبيوت هذه المنطقة حافظت على طابعها التاريخي العتيق، فتشعرين حين تتجوّلين فيها أنّك عبرت في الزمن لحقبة سابقة تعبق بالتفاليد الجميلة.

​4. بيت نصيف ومتحف جميل للفنون: أمّا إذا كنت من عاشقات الفنون، فخيارك الأنسب هو بيت نصيف التاريخيّ في جدّة البلد وبيت جميل للفنون التراثيّة. فبعد أن كان مقرّ حكم تحوّل هذا المعلم إلى مكتبة عامّة قبل أن يتحوّل إلى متحف.

​5. فقيه أكواريوم: أمّا إذا أردت عيش خبرة مسليّة مع أطفالك فلا بدّ لك من التعرّف عن قرب على المخلوقات البحريّة. تتميّز هذه الحديقة المائيّة بأنواع وأشكات متعدّدة من الأسماك والكائنات البحريّة منها النادرة كالسلاحف البحريّة الحمراء.

ترقّبينا في مقالات أخرى سنعرّفك من خلالها على كنوز سياحيّة سعوديّة في مناطق جديدة!

إقرئي أيضاً: أماكن سياحيّة في الرياض... اكتشفيها معنا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث