Eat Clean…نمط حياة صحي


إن الإمارات العربية المتحدة، ودبي بالأخص، معروفة بنمط حياتها السريع وبتنوع مطاعمها والمأكولات المتاحة من جميع مطابخ العالم. وقد ظهرت في خلال السنوات الأخيرة عدة منصات إلكترونية يمكن من خلالها طلب الوجبات من جميع المطاعم في البلاد، من دون التركيز على نوع معيّن. حتى أتت الشابة اللبنانية ألسي عزام لتقلب المقاييس وتطلق أول منصّة متخصصة بالوجبات الصحية، Eat Clean. فإليك المقابلة التي أجريناها مع تلك الشابة الطموحة وشريكها في العمل، بسيل.

 

  • ما الذي شجّعكما على تأسيس منصة خاصة بالطعام الصحي؟

Bassil: خطرت الفكرة في بالنا بعد أن شعرنا بنوع من الإحباط بسبب نوعية الطعام المتوفّر حالياً هنا. فليس من السهل أن نتناول الأطعمة الصحية في مدينة سريعة الحركة مثل دبي، ولا سيما مع كلّ الإغراءات حولنا والوقت القليل الذي يتسنّى لنا لإعداد طعامنا الخاص أو للبحث حتى عن طعام صحي. لكنّنا نؤمن بأنّ العيش الصحي وتناول الطعام الصحي يجب أن يكون أمراً سهلاً ومتاحاً للجميع، وهذا هو هدف eatcleanme.com تحديداً. فقد صمّمنا هذه المنصة لكي يستمتع المرء برحلته لعيش حياة صحية. ولعل الأهمّ هنا أن تكون هذه العملية سهلة ومتاحة أمام الجميع.

Elsy: بالإضافة إلى كلّ ذلك، نلاحظ اليوم أنّ تركيز شركات الأغذية والمشروبات يكمن في تقديم الخدمة السريعة للاستهلاك واسع النطاق. وبالتالي تقدّم تلك الشركات المأكولات المعالجة والمصنّعة بدلاً من التركيز على الناحية الغذائية والصحية للطعام. ولذلك، فإنّ موقع eatcleanme.com يهدف إلى تشجيع سكّان دبي على اختيار المأكولات الصحية، وذلك من خلال مساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في هذا الشأن.

 

  • هل كنتما دائماً تتبعان نمط حياة صحيّ؟

Bassil: لطالما اهتممت وشريكتي Elsy بعيش حياة صحية وباتباع أسلوب حياة مفعم بالحيوية والنشاط. ولقد بدأت رحلتنا مع الطعام الصحي منذ سنوات عدة، وذلك عندما بدأنا نلاحظ مدى تأثير الطعام الذي نتناوله على جسمنا وعلى طاقتنا ومزاجنا. وفور شروعنا بالاهتمام بنوعية الطعام الذي نستهلكه، لاحظنا النتائج المذهلة وأصبحنا نشعر بتحسّن من جميع الجوانب.

 

  • ما تعريفك الشخصي للطعام الصحي أو Clean Eating؟

Elsy: إنّ الطعام الصحي هو الطعام الغني بالمواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان كالفواكه والخضار والبذور والحبوب. تناول الطعام الصحي هو الاختيار المتوازن بين كلّ المجموعات الغذائية بعيداً عن إلغاء أي منها. فالسر يكمن دائماً في تناول الأطعمة الصحيحة والمناسبة وليس الكميات القليلة منها.

 

  • من المعروف أنّ الطعام الصحي ليس متاحاً للجميع… كيف تعالجان هذه المسألة في com؟

Elsy: هدفنا هو تقديم الطعام الصحي ليكون متوفّراً ومتاحاً للجميع. ولهذا السبب نحن لم ندرس نوعيّة المأكولات التي نقدّمها وفوائدها الغذائية فحسب، بل يتوفّر على الموقع أيضاً قسم خاصّ لنطاق الأسعار بحيث يستطيع الزبون أن يختار الوجبات التي يريدها، وذلك بما يتماشى مع ميزانيّته الخاصة. أمّا أسعار الوجبات على موقعنا الإلكتروني فتتراوح بين 35 و45 درهماً والتي تُعدّ مقبولة بنظرنا بالنسبة إلى المأكولات الصحية التي نقدّمها. بأي حال لا أظنّ أن الصحة تُقدّر بثمن!

 

  • إن هذه الخدمة التي تقدّمانها هي الأولى من نوعها في الإمارات فما هي خطّتكما للتوسّع؟

Bassil: نحن نخطّط حتماً للتوسّع ولتقديم خدماتنا خارج دبي أيضاً، وسنبدأ بالإمارات الأخرى لننتقل لاحقاً إلى منطقة الخليج.

 

  • هل من جديد ننتظره على موقع Eat Clean؟

لقد أطلقنا موقعنا باللغة الإنكليزية وهو متوفّر على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية. وفي ما يخص النسخة العربية فسنقوم لاحقاً بإطلاقها، بالإضافة إلى تطبيقنا الخاصّ بنظامَي iOS وAndroid!

 

الأوسمة

تعليقات