هل القهوة تثبت الوزن؟

القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم. ومع ذلك، فإن تأثيرات القهوة على إدارة الوزن مختلطة، وتشمل فوائده التحكم في الشهية وتحسين التمثيل الغذائي، مما قد يساعد في إنقاص الوزن. ومع ذلك، تحتوي القهوة على مادة الكافيين، مما قد يؤدي إلى قلة النوم وزيادة الرغبة الشديدة في تناول السكر لدى بعض الأفراد، وكلاهما عاملان قد يؤثران سلبًا على الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العديد من مشروبات القهوة على سكر مضاف وسعرات حرارية زائدةتلقي هذه المقالة نظرة تفصيلية على كيفية تأثير القهوة على وزنك.

تأثير القهوة على الوزن

القهوة وحدها لا تسبب زيادة الوزن، بل قد تعزز فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في السيطرة على الشهية. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر سلبًا على النوم، مما قد يعزز زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من مشروبات القهوة وأنواع القهوة الشعبية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف.

كيف تشربين القهوة دون زيادة الوزن؟

هناك العديد من الطرق للاستمتاع بفنجان القهوة اليومي دون زيادة الوزن، النصيحة الأكثر أهمية هي تجنب إضافة السكر الزائد إلى قهوتك. يوجد السكر في العديد من أنواع الكريمات المنكهة واللاتيه المحضرة مسبقًا - ويضيف العديد من الأشخاص سكر المائدة أو المحليات السائلة مثل شراب الصبار مباشرة إلى كوب القهوة الخاص بهم.
فيما يلي بعض الطرق لتقليل تناول السكر مع الاستمرار في إضافة نكهة لقهوتك:

  •      رشي بعض القرفة.
  •      استخدمي حليب اللوز غير المحلى، أو حليب جوز الهند، أو نصفه ونصفه.
  •      استخدمي كمية صغيرة من المُحليات الطبيعية الخالية من السعرات الحرارية، مثل ستيفيا.
  •      أضيفي بضع قطرات من خلاصة الفانيليا.
  •      تذوب في مربع صغير من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة.

 

اقرئي أيضاً:

 

7 فوائد غير متوقعة للقهوة على البشرة

 

العلامات: القهوة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث