هل السمسم يزيد الوزن؟ الإجابة الكاملة هنا

حازت بذور السمسم ونكهتها الرائعة على قلوب الكثيرين في المطبخ. يقال أن البذور الصغيرة كانت واحدة من أول التوابل المستخدمة على الإطلاق. بذور السمسم هي مصدر قوة للفيتامينات والمعادن. أنها تحتوي على مركبين فريدين ، سيسامين وسيسامولين ، قشور قوية ثبت أنها تعمل على خفض الكوليسترول ، ومنع ارتفاع ضغط الدم ، بل وتعمل كمضادات للاكتئاب.

تحتوي على فيتامين E

بذور السمسم مصدر غني بفيتامين E مركبات السمسم والسمسمولين الموجودة في زيت بذور السمسم تعزز نشاط فيتامين هـ. فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون وهو ضروري للحفاظ على نضارة البشرة والشعر والأظافر. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والعضلات. يمكن أن يساعدك ذلك على تحسين أداء لياقتك البدنية ، ونتيجة لذلك يساهم في تنمية العضلات الخالية من الدهون. كما تعلم ، تحرق العضلات الخالية من الدهون سعرات حرارية أكثر من دهون الجسم وتعزز عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل فيتامين E من مخاطر الأمراض التي يمكن الوقاية منها مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية وغيرها.

تحتوي على سيسامين

هذا المركب عبارة عن قشور ، وهو مركب كيميائي قوي موجود في النباتات. يتم استقلاب هذه القشور بواسطة النباتات الطبيعية الموجودة في مساراتنا الهضمية ثم يتم امتصاصها في مجرى الدم لدينا مما يؤدي إلى تأثير مضاد للأكسدة ، والذي يمكن أن يقلل LDL ، ويساعد على منع أنواع معينة من السرطان ويحسن وظائف المخ. وجدت إحدى الدراسات أن السيسامين يحسن قدرة الكبد على تكسير وحرق المزيد من الدهون ، مما يقلل من قدرة الجسم على تخزين الدهون.

غنية بالألياف
بذور السمسم مصدر غني بالألياف الغذائية. 100 جرام من بذور السمسم تحتوي على ما يقرب من 8 جرام من الألياف. تلعب الألياف دورًا مهمًا في إنقاص الوزن لأنها تساهم في الهضم الصحي. تساعدك الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترات أطول من الوقت حيث يستغرق هضمها وقتًا أطول ، ومن خلال هذا يحرق نظامنا الهضمي المزيد من السعرات الحرارية.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث