هذا هو سبب التعرق أثناء النوم

التعرق الليلي عبارة عن نوبات متكررة من التعرق الشديد أثناء النوم ، والذي يكون ثقيلًا بدرجة كافية لامتصاص ملابسك الليلية أو الفراش. غالبًا ما تكون ناجمة عن حالة أو مرض أساسي. قد تستيقظين أحيانًا بعد التعرق الشديد ، خاصةً إذا كنت تنامين تحت الكثير من البطانيات أو أن غرفة نومك دافئة جدًا. على الرغم من كونها مزعجة ، إلا أن هذه النوبات لا تعتبر عادةً تعرقًا ليليًا ولا تعد علامة على حالة أو مرض كامن.عادة ما يحدث التعرق الليلي مع أعراض أخرى مقلقة ، مثل الحمى ، وفقدان الوزن ، والألم في منطقة معينة ، والسعال أو الإسهال.

سبب التعرق أثناء النوم
الأسباب الأكثر شيوعًا للتعرق أثناء النوم هي:

  •      أعراض سن اليأس أو الهبات الساخنة التي ترافق هذا السن
  •      القلق
  •      الأدوية - بعض مضادات الاكتئاب والمنشطات والمسكنات
  •      انخفاض نسبة السكر في الدم أي نقص سكر الدم
  •      حالة غير مؤذية تسمى فرط التعرق تجعلك تتعرقين كثيرًا طوال الوقت

وأحيانًا يكون سبب التعرق الليلي غير معروف.

 

علاج التعرق أثناء النوم
النوم والتعرق عمليتان معقدتان للغاية تستجيبان للعديد من الإشارات ، ويمكنهما بالتأكيد التأثير على بعضهما البعض. إذا كنت تستيقظين بانتظام غارقة في العرق ، أو تعانين من تعرق ليلي مفاجئ مصحوبًا بفقدان الوزن أو إذا كان التعرق الليلي يمنعك من الحصول على نوم جيد ، فقد حان الوقت للتحدث مع طبيبك.

إذا كنت تعانين من التعرق الليلي ، فلن تحتاجي عادةً إلى علاج ، لكن طبيبك سيرغب في التحقق مما إذا كان لديك أي أعراض أخرى. إذا كنت تتناولبن دواءً ويعتقد الطبيب أنه قد يتسبب في تعرق ليلي ، فقد يصف لك دواءً مختلفًا.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث