ما هي أسباب تعرق اليدين ؟

فرط التعرق (hi-pur-hi-DROE-sis) هو التعرق المفرط الذي لا يرتبط دائمًا بالحرارة أو التمرين. قد تتعرق كثيرًا لدرجة أنها تتسرب من خلال ملابسك أو تتساقط من يديك. يمكن أن يؤدي التعرق الشديد إلى اضطراب يومك ويسبب القلق الاجتماعي والإحراج.
عادة ما يساعد علاج فرط التعرق. غالبًا ما يبدأ بمضادات التعرق. إذا لم يساعد ذلك ، فقد تحتاج إلى تجربة الأدوية والعلاجات المختلفة. في الحالات الشديدة ، قد يقترح مزود الرعاية الصحية الخاص بك إجراء عملية جراحية لإزالة الغدد العرقية أو لفصل الأعصاب المرتبطة بإفراز الكثير من العرق.

أسباب تعرق اليدين
التعرق هو آلية الجسم لتبريد نفسه. يقوم الجهاز العصبي تلقائيًا بتشغيل الغدد العرقية عندما ترتفع درجة حرارة الجسم. يحدث التعرق أيضًا ، خاصة في راحة يدك ، عندما تكون متوترًا. ينتج فرط التعرق الأولي عن إشارات عصبية معيبة تؤدي إلى زيادة نشاط الغدد العرقية المفرزة. يصيب عادة الراحتين والأخمصين وتحت الإبط وأحيانًا الوجه. لا يوجد سبب طبي لهذا النوع من فرط التعرق. ي
يحدث فرط التعرق الثانوي بسبب حالة طبية أساسية أو عن طريق تناول بعض الأدوية ، مثل مسكنات الألم ومضادات الاكتئاب وبعض أدوية السكري والأدوية الهرمونية. هذا النوع من فرط التعرق قد يسبب التعرق في جميع أنحاء الجسم. تشمل الحالات التي قد تسببها ما يلي:
    داء السكري
    الهبات الساخنة لانقطاع الطمث
    مشاكل الغدة الدرقية
    بعض أنواع السرطان
    اضطرابات الجهاز العصبي
    الالتهابات

متى ترى الطبيب

أحيانًا يكون التعرق المفرط علامة على حالة خطيرة. اطلبي العناية الطبية فورًا إذا كنت تعانين من تعرق شديد مصحوبًا بدوار ، أو ألم في الصدر ، أو الحلق ، أو الفك ، أو الذراعين ، أو الكتفين ، أو الحلق ، أو الجلد البارد والنبض السريع.
راجع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا:

  •      التعرق يعطل روتينك اليومي
  •      يسبب التعرق ضائقة عاطفية أو انسحابًا اجتماعيًا
  •      تبدأين فجأة في التعرق أكثر من المعتاد
  •      تعانين من تعرق ليلي دون سبب واضح

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث