أفضل طرق علاج الخوف الداخلي للتخلص منه نهائياً

مهما كان ما يخيفك ، فإليك 10 طرق لمساعدتك على التعامل مع مخاوفك وقلقك اليومية. هذه النصائح للأشخاص الذين يتعاملون مع مخاوفهم اليومية. أما إذا تم تشخيصك بحالة مرتبطة بالقلق ، فراجعي هذه الطرق التي ستساعدك في علاج الخوف الداخلي نهائياً.

خصصي وقتاً لإلهاء نفسك
من المستحيل التفكير بوضوح عندما يغمرك الخوف أو القلق. أول شيء عليك فعله هو قضاء بعض الوقت حتى تهدئين جسديًا. قومي بإلهاء نفسك عن القلق لمدة 15 دقيقة عن طريق المشي حول المبنى أو صنع كوب من الشاي أو الاستحمام.

تنفسي جيداً

إذا بدأت في الحصول على ضربات قلب سريعة أو تعرق راحتي اليدين ، فإن أفضل شيء هو عدم محاربته. ابقي في مكانك ولا تدعي الخوف يسيطر عليك بل حاولي تشتيت انتباهك. ضعي راحة يدك على معدتك وتنفس ببطء وعمق. الهدف هو مساعدة العقل على التعود على التأقلم مع حالة الذعر ، الأمر الذي يزيل الخوف من الخوف.

واجهي مخاوفك

تجنب المخاوف يجعلك أكثر ترويعاً ومهما كان خوفك ، إذا واجهته ، يجب أن يبدأ في التلاشي. إذا شعرت بالذعر يومًا ما عند ركوب المصعد ، على سبيل المثال ، فمن الأفضل العودة إلى المصعد في اليوم التالي.

تخيلي الأسوأ

حاولي أن تتخيلي أسوأ شيء يمكن أن يحدث - ربما هو الذعر والإصابة بنوبة قلبية. ثم حاولي التفكير في أنك مصابة بنوبة قلبية، هذا غير ممكن. الخوف سوف يهرب كلما طاردته.

انظري إلى الأدلة

يساعد أحيانًا على تحدي الأفكار المخيفة وعلى سبيل المثال ، إذا كنت تخشين الوقوع في المصعد والاختناق ، اسألي نفسك عما إذا كنت قد سمعت عن هذا يحدث لشخص ما من قبل. اسألي نفسك ماذا ستقولين لصديق لديه مخاوف مماثلة.

لا تحاولي أن تكوني مثالية

الحياة مليئة بالضغوط ، ومع ذلك يشعر الكثير منا أن حياتنا يجب أن تكون مثالية. ستحدث الأيام السيئة والنكسات دائمًا ، ومن المهم تذكري أن الحياة فوضوية.

تخيلي مكانًا سعيدًا

توقفي لحظة لإغلاق عينيك وتخيلي مكانًا ينعم بالأمان والهدوء، قد تكون صورة لك تمشي على شاطئ جميل ، أو تلعبين في السرير مع القطة بجانبك ، أو ذكرى سعيدة من الطفولة. دعي المشاعر الإيجابية تهدئك حتى تشعرين بمزيد من الاسترخاء.

اقرئي أيضاً:

فوبيا الظلام أعراضها وأسبابها وطرق علاجها

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث