كيف تحافظين على صحّتك في خلال عطلتك الصيفيّة؟

الإعداد: Yasmin Al Mulla

ما أجمل من العطلة الصيفيّة للاسترخاء بعد فترة شاقّة من العمل. وعلى الرغم من أنّه من المهم تمضية الوقت تحت أشعة الشمس للتخلّص من التوتر، تبقى قلّة الحركة ضارّة بروتين اللياقة البدنيّة. ففي حال ذهبت في رحلة ممتعة إلى الشواطئ الاستوائيّة الرائعة أو زرت بعض مواقع الأحلام، هذا لا يعني دوماً أنّه سيزيد وزنك خصوصاً بعد تذوّق المأكولات العالميّة الشهيّة. فبما أنّ تغيّر الروتين قد يؤدّي في بعض الأحيان إلى صعوبة الحفاظ على عادات صحيّة، إليك أفضل النصائح والحيل للحفاظ على لياقتك البدنية أثناء عطلتك هذا الصيف.

إلجأي إلى أوقات الراحة

قد يكون من المغري استكشاف المعالم السياحيّة في خلال السفر حتّى أوقات متأخرة، لكن لا تجعلي جدول رحلتك حافل بالأنشطة فتنسين اللجوء إلى الراحة. إذ إنّ قلّة النوم تشعرك بالإرهاق ممّا يسبّب الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. لذا احصلي على قسط من الراحة ممّا يساعدك على البقاء في حالة تأهّب ويجعلك تستمتعين بإجازتك بشكل أفضل.

رطّبي جسمك 

من السهل التعرّض للجفاف خصوصاً أثناء السفر، الأمر الذي يشعرك بالتعب لمدّة طويلة. لذا حافظي على ترطيب جسمك عن طريق إبقاء زجاجة ماء بحوزتك دائماً.

تناولي الطعام باعتدال

ما من حاجة تُلزمك التقيّد بنظام غذائي صارم أثناء العطلة، فلكلّ منّا فرصة للاستمتاع بين فترة وأخرى. لكن هذا لا يعني أنّه عليك التخلّص من جميع العادات الصحيّة، لذا إلجأي إلى بعض البدائل الذكيّة وتناولي كميّة أكبر من الفاكهة والخضار واحرصي على الحصول على الغذاء المتكامل في أطباقك الرئيسيّة. فتذوّقي كلّ ما يحلو لك إنّما باعتدال.

مارسي التمارين الرياضيّة

تصعب في بعض الأحيان ممارسة التمارين الرياضيّة أثناء العطلة. لذا حاولي المشي بدلاً من استخدام السيارة للتنقّل.

اقرئي أيضاً: أهميّة الماء في حياتنا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث