علاج الضغط النفسي والاكتئاب بهذه الطرق الخمسة

لا شك اننا نعيش اليوم أيامًا صعبة وعلاج الضغط النفسي والاكتئاب اصبح ممكن مع سهولة الوصول الى الاخصائيين النفسيين والمعالجين الذين يشاركوننا يومًا نصائح على مواقع التواصل الاجتماعي للتعامل مع الضغط النفسي.
 

قول كلمة "لا"
لم نتعلم في عالمنا العربي أن نبدي رأينا بصراحة وأن نقول ما نشعر به فأحيانًا وضع الحدود ضروري. من هنا كوني حازمة فيما يتعلق بصحتك النفسية وارفضي الأشياء التي لا ترغبين فعلها.
 

ممارسة الرياضة
نعم سنستمر بهذه النصيحة التي تعد الأهم في علاج الضغط النفسي والاكتئاب حيث وعند تحريك الجسم، يحفز النشاط البدني إفراز الإندورفينات والسيروتونين الذي يحسن المزاج مما يرفع من معنويات الشخص ويجعله اقل توترًا.
 

الابتعاد عن الكافيين والعادات السيئة
يميل الشخص الذي يعاني من القلق الى الاكثار من الكافيين، التدخين وسواها من العادات السيئة التي تزيد من المشكلة بدل حلها. من هنا يجب استبدالها بأمور تؤثر ايجابًا على الصحة.
 

اليوغا
اثبتت التجارب أن اليوغا تساعد فيما يتعلق بالقلق كونه يعلم الشخص طريقة الاهتمام بكل تفصيلٍ من جسمه خاصةً التنفس الذي يعد من أهم العوامل التي تخفف من نوبات القلق المعروفة بالـ Panic Attacks.

اقرئي أيضًا:نجمات تناولن موضوع معاناتهن مع الصحة النفسية في خطاباتهن خلال حفلات توزيع الجوائز

النوم
يعتبر النوم من العناصر الأساسية في المحافظة على هدوء الأعصاب والتركيز إذ عندما لا تأخذين الوقت اللازم (أي أكثر من 7 ساعات يوميًا) ستشعرين بزيادة الضغط وسرعة الغضب وردات الفعل غير المبررة.

اقرئي أيضًا:ما هي انواع البكاء في علم النفس؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث