شرب الماء قبل النوم ما هي فوائده؟

 

غالبًا ما يُنصح بالتوقف عن شرب الماء قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش. بهذه الطريقة ، لن تغمر جسمك بالسوائل الزائدة التي قد تتسبب في رحلة غير مرغوب فيها إلى الحمام في منتصف الليل.
إذا كنت بحاجة إلى بعض الماء قبل أن تضرب التبن - سواء كان ذلك لأن فمك يشعر بالعطش أو أنك بحاجة إلى تناول الأدوية ليلاً - فلا يزال قليلاً على ما يرام.
كقاعدة عامة ، اشربي أقل من كوب من الماء في آخر ساعتين قبل موعد النوم إذا كنت مضطرة لذلك. واشربي رشفات صغيرة. هذا ينطبق أيضا على رشفات أخرى في وقت متأخر من الليل. حاولي تجنب السوائل مثل العصير والشاي خلال الساعتين الأخيرتين قبل أن يلمس رأسك الوسادة.

لماذا يجب التوقف عن شرب الماء قبل النوم مباشرة؟

في حين أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم ، فإن الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل أمر بالغ الأهمية. من المتوقع القيام برحلة سريعة في الثانية صباحًا إلى الحمام هنا وهناك. ولكن إذا كان نومك ينقطع بانتظام ، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير روتينك الليلي. يمكن لشرب الماء أن يبدأ في تعطيل نومك ويجعلك تواجه مشكلة في العودة إلى النوم، إذا كان نومك ينقطع باستمرار ليلًا بعد ليلة ، فقد يؤدي ذلك إلى الحرمان من النوم وتفاقم نوعية نومك. جهاز المناعة لديك ليس بنفس الفعالية بعد المعاناة من أي نوع من الحرمان من النوم، في حين أن الاستيقاظ للذهاب إلى الحمام من حين لآخر لن يضر بصحتك ، فمن المهم ملاحظة أن الانقطاعات المستمرة للنوم يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات. بعد كل شيء ، يرتبط النوم بكل شيء من جهاز المناعة لدينا إلى الصحة العقلية. لقد ثبت أن الحرمان الشديد من النوم له صلة بفقدان الذاكرة، الالتهابات، وضغط دم مرتفع، ارتفاع مستويات الكوليسترول أيضاً زيادة الوزن.

العلامات: شرب الماء

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث