خطة إفتتاح مركز "علمي" لاكتشاف العلوم في المملكة العربية السعودية

شاركت زوجة ولي العهد السعودي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز عن الخطة المتبعة بهدف إطلاق مركز "علمي" غير الربحي والذي سيبصر النور عام 2025.

ستشهد مدينة محمد بن سلمان غير الربحية الموجودة في الرياض على إطلاق هذا المركز الذي يهدف إلى إكتشاف العلوم وهي مبادرة غير حكومية سيتم إلهام دعم وتمكين الجيل الجديد والصاعد من المفكرين في المملكة العربية السعودية من خلال النظر في التحديات التي تواجه البشرية وخلق إبتكارات جديدة.

وبهدف توسيع ودعم الآفاق التعليمية في المملكة حيث يحرص ولي العهد السعودي على صب تركيزه عليها، سينضم هذا المركز الى مجموعة مسك حيث عبر عنها ولي العهد سابقًا بالكلمات التالية:"نسعى من خلال مؤسسة "مسك الخيرية" إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع، بما يضمن استدامتها ونموها للمساهمة في بناء العقل البشري".

إقرئي أيضًا: رسالة مباشرة من أول رائدة فضاء سعودية من المحطة الدولية

وعن المشروع قالت الأميرة سارة:" يأتي مركز عِلمي لاكتشاف العلوم ليكون حاضنةً وطنيةً ومنارةً للمعرفة والإبداع للجيل السعودي الواعد. لذلك تتمثل رؤيتنا في تقديم مركزٍ ملهمٍ يغذي شغف المعرفة بالعلوم والتقنية وباستهدافٍ يشمل الأفراد من جميع القدرات؛ يسعى عِلمي إلى تمكين الجيل القادم من المفكرين والمبتكرين لتلبية تطلعات مستقبلنا المشرق".

إقرئي أيضًا: الدب GIGI يطير مع الطاقم السعودي إلى الفضاء

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث