إليك وصفة كعك البطاطا الحلوة والدجاج المفروم الصحيّة

​مطبخ Karma El Khalil - من جلسة تصوير At Home

الإعداد: Yasmin Al Mulla

إليكِ هذه الوصفة الصحيّة والشهيّة التي يمكن تناولها وحدها أو مع بعض الزبادي النباتي كطبق مقبّلات. وإذا ما كنت كثيرة الانشغال، يمكنك دمجها مع سلطة كوجبة غداء، أو اعتمادها كحشوة للشطيرة المثاليّة لحفلات العشاء التي تقيمينها. كذلك، تُعَدّ هذه الوصفة مصدراً غنيّاً بالألياف وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، لا سيّما الحديد والكالسيوم والسيلينيوم.

المكوّنات:

100غ صدر دجاج عضويّ من الدواجن الطليقة

1 بطاطا حلوة متوسّطة الحجم

1 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل

1 ملعقة صغيرة من البصل الأخضر

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم

1 ملعقة صغيرة من الأعشاب المختلطة

1/2 ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون

 نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة

 1/2 ملعقة صغيرة من الملح

 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو

 1 ملعقة كبيرة من دقيق التابيوكا

 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص

 1 بيضة من الدواجن الطليقة

 1 كوب من اللوز المطحون

طريقة التحضير:

  • ابدأي بتسخين الفرن حتّى حرارة تبلغ 177 درجة مئويّة.
  • قشّري البطاطا الحلوة وقطّعيها إلى مكعّبات، ثمّ ضعيها في قدر متوسّط ​​الحجم وغطّيها بالماء. اتركي البطاطا على النار حتّى تغلي، ثمّ أخفضي حرارتها لتغلي برفق حتّى تصبح طريّة.
  • قطّعي صدور الدجاج إلى مكعّبات. ثمّ في مقلاة صغيرة، ضعي حبّة من الهال وفصّاً من الثوم والقليل من الملح والفلفل وأضيفي مكعّبات الدجاج إليها، ثم امزيجها جيّداً حتّى يغلّف الخليط مكعّبات الدجاج بالكامل. وأخيراً، أضيفي الماء واتركيها لمدّة 15 دقيقة أو حتّى تنضج. ثمّ، ضعي مكعّبات الدجاج المطهو في محضرة الطعام. وانقري على زرّ Pulse بضع مرّات حتّى يصبح الدجاج مفروماً بقدر ما تفضّلين.
  • في وعاء كبير، اهرسي البطاطا الحلوة باستخدام شوكة حتّى تصبح ناعمة. ثمّ، أضيفي الدجاج المفروم وكلّ المكوّنات الأخرى باستثناء البيض واللوز المطحون. واخلطي المزيج جيّداً حتّى يتحوّل إلى عجين ليّن بما فيه الكفاية لتشكيله.تذوّقي المزيج وأضيفي التوابل بحسب ذوقك.
  • باستخدام يديك، قومي بتشكيل المزيج إلى كرات صغيرة، واحرصي على أن تكون جميعها بالحجم عينه تقريباً، لتنضج في الوقت ذاته عند الخَبز.
  • غمّسي الكعك في البيض المخفوق مسبقاً، ثمّ غطّيه باللوز المطحون. بعدها، ضعي الكعك في طبقة واحدة على ورقة مدهونة بخفّة، واخبزيه لمدّة 20 دقيقة أو حتّى يصبح مقرمشاً.
  • قدّمي الكعك مع طبق جانبيّ من الزبادي النباتي والسلطة الخضراء، أو كحشوة رائعة لشطيرة لذيذة. تلذّذي بهذا الطبق!

اقرئي أيضاً: إليك طريقة تحضير السلطة المنعشة

العلامات: الطبخ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث