أطعمة تزيد الوزن بسرعة تجنبيها!

image courtsey: Andrea Piacquadio-Pexels

بالنسبة إلى بعض الأشخاص، قد يكون اكتساب الوزن أو زيادة العضلات، بنفس صعوبة فقدان الوزن بالنسبة إلى الاخرين. مع ذلك، فإن هناك بعض الاطعمة إذا ادخلناها إلى النظام الغذائي يمكن أن تزيد إحتمال زيادة الوزن. نعرض أمامك اليوم أطعمة تزيد الوزن تجنبيها في حال تودين خسارة الدهون وتناوليها إن كنت تعانين من نقص في الوزن الطبيعي:


أطعمة تزيد الوزن
اليك لائحة ببعض الأطعمة التي تزيد الوزن، وغالبيتها ذات طعمة لذيذة:

  • عصائر البروتين في المنزل

عصائر لذيذة ويتم تحضيرها في المنزل، وهي سريعة لزيادة الوزن. لائحة طويلة من تلك العصائر يمكن تحضيرها في المنزل من بينها: مخفوق جوز الموز بالشوكولاتة، مخفوق الشوكولاتة بالبندق، مخفوق التفاح بالكراميل.

 

  • الأرز

يعتبر الأرز كثيف السعرات الحرارية إلى حد ما، مما يعني أنه يمكنك بسهولة الحصول على كمية عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية من وجبة واحدة. الأمر الذي يساعدك على تناول المزيد من الطعام، خاصة إذا كنت تعانيين من ضعف الشهية أو الشبع بسرعة.

  • المكسرات وزبدة البندق

المكسرات وزبدة البندق، خيارات مثالية إذا كنت تبحث عن زيادة الوزن. نظراً لأن المكسرات كثيفة السعرات الحرارية، فإن حفنتين فقط يومياً مع وجبة أو كوجبة خفيفة، يمكن أن تضيف بسرعة مئات السعرات الحرارية.

  • اللحوم الحمراء

اختاري القطع الدهنية من اللحوم الحمراء التي توفر سعرات حرارية أكثر من اللحوم الخالية من الدهون. الامر الذي يساعدك على تناول سعرات حرارية إضافية وزيادة الوزن.

  • البطاطس والنشويات

تعدّ البطاطس والاطعمة النشوية سهلة التحضير، فهي فعالة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية. حاولي اختيار أحد هذه المصادر الصحية للكربوهيدرات النشوية من بينها،الكينوا، الشوفان،حبوب ذرة،البطاطا الحلوة، القرع،الفاصوليا والبقوليات.

اقرئي أيضاً:

فوائد الصيام المتقطع ستدفعك إلى تطبيقه اليوم!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث