وجهةٌ حالمة للسفر هذا الشتاء

ها هو فصل الشتاء يحلّ علينا بجعبته الخاصّة من درجات الحرارة المنخفضة والأمطار والثلوج لتكلّل سنتنا برونقها الملكيّ. لكن من قال إنّ العطلة صعبة ومستحيلة في فصل الشتاء؟

لأنّ محرّرة "ماري كلير" العربيّة رصدت لك الوجهة المثاليّة لعطلة شتويّة خياليّة لك ولعائلتك إذ تسنّت لنا الفرصة لزيارة فنلندا البلد الأكثر سعادةً، حيث تنشّقنا الهواء الأنظف في العالم وتعرّفنا إلى شعبٍ طيّب ولدت بيننا وبينه علاقة صداقة ومودّة.

في البداية، أقلعت بنا طائرة Fly Dubai التي قدّمت لنا رحلة هادئة ومترفة على متن درجة رجال الأعمال، حيث تلذّذلنا بالمأكولات الأشهى واستمتع الأطفال بالألعاب والأفلام المسليّة وتعرّفنا إلى طاقم عمل محترف وودود، قبل أن نحطّ رحالنا في العاصمة الفنلنديّة هلسنكي.

استهلّينا مشوارنا في فنلندا من فندق Lapland Hotels Boulevardi حيث مكثنا ليلتنا الأولى واسترخينا لبعض الوقت في غرفة الحمام البخاريّ Sauna في جناحنا الفاخر الخاصّ لنستفيق ونبحر في رحلةٍ ثقافيّة واستكشافيّة في شوارع العاصمة. هذه العاصمة الغنيّة بثقافتها، إذ غصنا في شارع هلسينكا للتصميم Helsinki Design District وزرنا صالات عرض وتعرّفنا إلى نخبة من المصمّمين الّذين يستلهمون ويستوحون من الطبيعة لخلق تصاميم مستدامة.

توجّهنا بعدها إلى فندق St. George Hotel وتحديداً إلى مطعم Andrea، حيث تلذّذنا بالأطباق الأشهى وتعرّفنا إلى المفوّض العام لدى فناندا في دبي إكسبو 2020، Commissioner General of the Finland at Dubai EXPO, Severi Keinälä، ثمّ زرنا واحداً من المعامل المحليّة الأكبر الذي يجمع 3 علامات: Iittala وArabia وFiskars، التي تقدّم مجموعة من قطع الأثاث وتلك الزجاجيّة، فضلاً عن مقصّ Fiskars البرتقاليّ الشهير.

من العاصمة الفنلنديّة، سافرنا إلى منطقة Levi، وتحديداً إلى فندق Hotel Levi Panorama الذي أمضينا فيه ليلتنا إلى جانب حلبات التزلّج، بعدما تناولنا العشاء في مطعمه الخاصّ وتلذّذنا بحساء الأرضي شوكي.

وفي الصباح التاليّ، غصنا في مغامرة جديدة في غابة Halipuu™ - Hugging Tree forest، التي استرخينا فيها في الأرجوحة الشبكيّة Hammocks مثل الأطفال الفنلنديّين ضمن تجربة Arctic Hammock Experience ، وخضنا عمليّة علاجيّة عبر عناق الأشجار العريقة والتي يفوق عمرها الـ100 سنة والمعروضة للتبنّي عبر الإنترنت. كما تلذّذنا بأشهى المشروبات الساخنة المصنوعة من مختلف أنواع التوت مع البسكويت المصنوعة منزليّاً إلى جانب النّار المشتعلة.

لنتوجّه بعدها إلى الجبال التي استكشفناها بواسطة الغوندولا، حيث يمكننا أيضاً ممارسة رياضة التزلّج على الثلج على قمم المنحدرات الأشهر عالمياً واسكتشاف التنوّع البيولوحيّ في البلاد المتجلّي بالتواجد الكثيف لحيوانات الرنّة، قبل أن نتوقّف لتناول الغداء في King Crab House، ونتذوّق السلطعون مع مختلف الخلطات اللّذيذة.

وإذا كنت من عاشقات المتاحف والثقافات فيقدّم لك فندق Hotel Levi Panorama فرصة التعرّف على الشعب السامي Sami People المنحدرين من Sami Land الذين لا يزالون يحافظون على إرثهم وتقاليد أجدادهم ويعتاشون من الطبيعة.

وفي المساء، تستطيعين قضاء ليلتك في كابينة Golden Crown Igloos الفاخرة التي تبيتين فيها بين السماء والأرض وتتأمّلين عبر سقفها الزجاجيّ الشفاف سماء أورورا بورياليس Aurora Borealis. كما تنالين فرصة تعلّم كيفيّة تصوير هذه الظاهرة الحالمة التي ينتظرها الملايين سنوياً ويستمتع بها الأطفال والكبار على حدّ سواء، قبل تناول العشاء في مطعم- Golden Crown Igloos Levin Iglut والتلذّذ بنكهة سمك المويكو Moiko التقليديّ.

ومن Levi توجّهنا بالسيّارة إلى Rovaniemi وهي المدينة الأكبر في أوروبا من حيث المساحة، وتحديداً إلى منتجع Arctic TreeHouse Hotel الفاخر حيث تمضي العديد من نجمات العالم عطلهنّ السنويّة، نظراً لخدمته الراقية وديكوره العصري والمميّز. ولا تتردّدي بالتوجّه إلى مطعم المنتجع Rakas لتجربة الأطباق الأشهى إنطلاقاً من السلمون وصولاً إلى الحلوى المطهوّة بشتّى أنواع التوت. بعد الغداء، ندعوك إلى زيارة متحف Arktikum في تجربة مسلّية لك ولأولادك الذين سيكتشفون كيف عاشت ولا تزال الحيوانات البريّة في فنلندا على مرّ التاريخ. أمّا في المساء فغوصي في مغامرة الاستلقاء في بحيرة نائية بثيابٍ متخصّصة تحت السماء المتألّقة بالأضواء الشماليّة، والإسترخاء بعيداً عن ضوضاء الحياة وضجيجها.

وفي اليوم الأخير، ندعوك إلى الإستثمار في وقتك مع أولادك في التجارب التي تبهر حواسهم مثل استكشاف عالم كلاب الهاسكي واللّعب معهم في مزرعة Bearhill Husky، أو زيارة مزرعة حيوانات الرنّة وإطعامهم، أو التنزّه في الجبال عبر الدراجات الهوائيّة، أو حتّى زيارة غابة Santa Secret Forest والإبحار في عالم الألعاب والخيال الذي يعشقونه منذ نعومة أظافرهم وسط الطبيعة الحيّة والهواء النقيّ.

هذه كانت جولة سريعة عبر فنلندا، البلد الأغنى بعوامله الطبيعيّة التي أيقظت حواسنا.

وأنت، احرصي على زيارته مع عائلتك في رحلة خياليّة تطلق العنان لأحاسيسك الدفينة وتسافر بك عبر الأحلام!

اقرئي أيضاً: عطلة شتويّة تنبض بالنشاطات العائليّة

العلامات: فنلندا Finland

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث